"مش بتهضم بس".. 10 استخدامات مختلفة للكوكاكولا

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 17 يناير 2021 ,1:44 م

مش بتهضم بس 10 استخدامات مختلفة للكوكاكولا


يبدو أن الكوكاكولا "مش بتهضم بس" كما هو شائع عنها، ولذلك سوف تستعرض معكِ لهلوبة 10 استخدامات مختلفة لها، وتعد الكوكاكولا أحد أكثر أنواع المشروبات الغازية ضررًا على الصحة، حيث أنها تسبب هشاشة العظام واضطراب الجهاز الهضمى، كما أنها سببًا في ظهور "الكرش"، وغيرها من الأضرار.

ولذلك، يمكنك الاستغناء عن شرب الكوكاكولا، واستخدامها بدلًا من ذلك في تنظيف المنزل، وفي السطور التالية سنقدم لكِ بعض استخدامات الكوكاكولا في تنظيف المنزل.

"مش بتهتضم بس".. 10 استخدامات مختلفة للكوكاكولا:

1- تنظيف الحمام:

يمكن استخدام الكوكاكولا في تنظيف الحمامات وأحواض الاستحمام، وذلك لاحتوائها على حمض الفوسفوريك والتي تمكنه من إزالة الأوساخ المتراكمة.

طريقة التنظيف:

صبي كمية كبيرة من الكوكاكولا في الحمام أو حوض الاستحمام، واتركيها لبضع دقائق، ثم احضري فرشاة التنظيف وافركي الحمام جيدًا ثم اغسليه بالماء، وستلاحظين الفرق.

2- تنظيف النوافذ:

يمكن استخدام الكوكاكولا في تنظيف شبابيك المنزل والسيارات، في البداية قومي بمسح الأتربة عن النافذة، ثم صبي قليل من الكوكاكولا على قطعة قماش جافة، ثم قومي بفرك الشباك بتلك القماشة وبعدها اغسليه بالماء، وستلاحظين النافذة براقة ولامعة.

3- إزالة الصدأ عن المعادن:

يمكن استخدام الكوكاكولا لإزالة الصدأ عن القطع المعدنية، من خلال صب كمية من المشروب الغازي على قطعة قماش، ثم فرك الصنبور بها، كما يمكن تنظيف الأدوات المعدنية عن طريق نقعها في طبق به كمية من الكوكاكولا طوال الليل، ثم غسل القطع المعدنية وتجفيفها، وستلاحظين كيفية التخلص من الصدأ نهائيًا.

4- التخلص من البقع:

يمكن استخدام الكوكاكولا في تنظيف البقع المستعصية على الملابس، وذلك عن طريق إضافة كوب من الكوكاكولا إلى الغسالة مع الصابون، وستلاحظين نظافة وبياض غير عادي.

5- إزالة العلكة من الأحذية:

إذا التصقت قطعة من العلكة بحذائك يمكنك استخدام الكوكاكولا لتنظيفها، وذلك عن طريق وضع قليل من الكوكاكولا على العلكة وتركها لبضع دقائق، ثم احضري سكينة أو أداة حادة وقومي بإزالتها بها، ستجدين العلكة تحجرت وأصبحت أسهل للتخلص منها.

6- إزالة بقع الزيوت أو الدماء من على الملابس:

احضري قطع الملابس الملوثة بالبقع، وقومي بنقعها في وعاء به بعض الكوكاكولا، ثم اغسليها بمسحوق الغسيل، وبعدما تجف الملابس ستلاحظين نظافة غير عاديه وإزالة البقع نهائيًا.

7- تلميع إطارات السيارات:

في البداية قومي بمسح الأتربة عن الإطارات، ثم قومي بصب كمية من الكوكاكولا على إسفنجة التنظيف، وقومي بدعك الإطارات ثم اشطفيها بالماء، وستحصل حينها على إطارات لامعة.

8- تنظيف أرضية المطبخ:

صبي كمية من الكوكاكولا على المناطق المتراكم فيها الزيوت والدهون والأوساخ في أرضية المطبخ، واتركيها بعض الوقت، ثم قومي بدعكها بالصابون وغسلها بالماء وستلاحظين إزالة الزيوت نهائيًا.

9- إزالة الطلاء عن الأثاث:

صبي كمية من الكوكاكولا على قطعة قماش جافة، ثم ضعيها على قطع الأثاث الملوثة بالطلاء، واتركيها عليها لمدة أيام، وباستخدام قطعة قماش أخرى ادعكي الطلاء، وستلاحظين إزالته على الفور.

10- تنظيف أواني الطبخ:

إذا احترقت أواني الطبخ وتريدين تنظيفها، يمكنك وضع كمية من الكوكاكولا بها ثم وضعها على النار حتى تغلي، وبعدها صبي الكوكاكولا واغسليها بصابون التنظيف السائل وستلاحظين نظافة غير عادية.

 

موضوعات متعلقة:

تخلصي من النمل نهائيًا بوسائل متوافرة في منزلك

كيفية تنظيف الشواية الجريل وطرق المحافظة عليها

10 استخدامات مختلفة للميكروويف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك