مشروب لزيادة التركيز من الشاي الأخضر

بواسطه إسراء صادق | الجمعة , 19 يناير 2018 ,10:21 ص

مشروب لزيادة التركيز من الشاي الأخضر


إذا كنتي تعانين من التشتت وقلة التركيز نظرًا لكثرة مهامك وانشغالك، بالطبع بعد النوم الجيد والتغذية الصحية، تحتاجي لبعض العوامل المساعدة، وهناك من الطعام والشراب ما يساعدك على ذلك، إليك مشروب يساعد على زيادة التركيز من الشاي الأخضر على طريقة خبيرة التغذية سالي فؤاد.

 

المكونات:

ملعقة صغيرة شاي أخضر - بودرة أو شرائح أو باكو جنزبيل - كوب ماء مغلي - عصير ليمونة - شرائح ليمون.  

طريقة التحضير:

- ضعي الشاي الأخضر والزنجبيل في كوب تقديم.

- ضيفي الماء المغلي وأضيفي العسل واخلطي جيدًا.

- ضيفي عصير الليمون وقدميه ساخنًا.

فوائد الشاي الأخضر:

- لا يوجد أي دليل علمي على تفضيل تناول الشاي الأخضر في وقت معين على غيره، ولكن يفضل الكثيرون تناوله قبل النوم، حيث إنه وقت الراحة والاسترخاء، الأمر الذي يعطي الشخص استمتاعًا واسترخاءًا أكبر أثناء تناوله.

- على الرغم من أن تناول الشاي الأخضر يرفع من نشاط الإنسان الذهن، لكنه بخلاف القهوة لا يسبب الأرق بسبب محتواه غير العالي من الكافيين.

- يعتقد الكثيرون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم تحديًا يساعد على رفع عمليات الأيض وخسارة الوزن وإزالة السموم من الجسم، ولكن على الرغم من عدم وجود ما يمنع تناوله قبل النوم، إلا أنه يمكن الحصول على هذه الفوائد عند تناوله في جميع الأوقات أيضًا.  

- الشاي الأخضر مضاد للالتهاب وهذا ما يجعله قادرا على الوقاية من أمراض اللثة، وتشير العديد من الدراسات إلى أن أولئك الذين يستهلكون الشاي الأخضر بانتظام لديهم لثة أكثر صحة من أولئك الذين لا يستهلكونه.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد واضرار الشاى الاخضر للحامل

ما فوائد الشاي الاخضر للحمل؟

فوائد الشاي الاخضر للرجيم

قبل الإمتحانات.. مشروبات وعصائر طبيعية تساعد على التركيز


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك