أسهل طريقة لتنظيف الأحذية الشمواه والكوتشي الأبيض

بواسطه إسراء صادق | الأربعاء , 20 يناير 2021 ,11:08 ص

أسهل طريقة لتنظيف الأحذية الشمواه والكوتشي الأبيض


أسهل طريقة لتنظيف الأحذية الشمواه والكوتشي الأبيض، بات بإمكانك اتباعها بسهولة من الآن، إذا تابعتي سطور لهلوبة المقبلة بعناية، حيث يعتبر البعض أن نظافة الأحذية عنوانًا مهمًا على نظافتك الشخصية ككل.

وتحتاج بعض أنواع الأحذية إلى عناية خاصة في تنظيفها، خاصة أنها سريعة الاتساخ، ومن أشهرها الحذاء الرياضي ذو اللون الأبيض، وكذلك الأحذية الشمواه التي غالبًا ما تنتشر في فصل الشتاء، فتواجه الأمطار وما يصاحبها من طين وأتربة.

وأحيانًا يتبع البعض طرقًا خاطئة في تنظيف هذه الأنواع من الأحذية، والتي قد تؤدي إلى تلفها نهائيًا، ولذلك نقدم لكِ اليوم وصفات طبيعية وبسيطة الحذاء الشامواه والكوتشي الأبيض.

طريقة تنظيف الأحذية الشمواه: 

- الطريقة الأولى:

وهي الطريقة التقليدية، باستخدام فرشاة الأحذية الشمواه، التي تباع في أي سوبر ماركت.

- الطريقة الثانية:

إذا كان الاتساخ شديدًا، يمكنك استخدام هذه الوصفة، من خلال دعك الحذاء بخليط من الماء مع قليل من الخل بواسطة فرشاة الأسنان.

طريقة تنظيف أحذية الكوتشي: 

ينصح بعدم اللجوء لغسل الكوتشي الأبيض في الغسالة، لأن هذه الطريقة تؤثر على حالة الحذاء وتقصر عمره الافتراضي، وسرعان ما يتلف نهائيًا ويتشقق بعد فترة قصيرة من غسله في غسالة أوتوماتيك، وقد لا يصل إلى درجة جيدة من النظافة.  

ويمكنك اللجوء إلى إحدى هذه الوصفات: 

- معجون الأسنان:

بواسطة فرشاة الأسنان، قومي بفرك الأوساخ في حذائك الأبيض، من خلال دعكها كما تدعكين المواعين، بعد ذلك اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم امسحيه بمنشفة نظيفة.

- بيكربونات الصوديوم مع الخل:

اخلطي قدرًا من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الخل دون التقليب بملعقة معدنية، لأن الملعقة ستجعل المادتان يتفاعلان مع بعضهما البعض ونحن لا نريد ذلك في الوصفة، لذا قومي بالتقليب بفرشاة الأسنان، وبواستطها افركي الحذاء بالفرشاة المبللة بالخليط، وبعد عدة دقائق أيضًا قومي بمسحها بمنشفة نظيفة.

 

مواضيع متعلقة:

كيفية تنظيف الجينز دون غسله 

طريقة تنظيف بقع السجاد بسهولة

كيفية تنظيف البيت في أقل من ساعتين


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك