اضرار القهوة على الصحة العامة

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 8 ديسمبر 2022 ,12:31 م

اضرار القهوة على الصحة العامة


تعرفي لهلوبة على اضرار القهوة على الصحة العامة، القهوة من المشروبات المنبهة المعروفة في كل بلاد العالم، وهي معروفة بمذاقها الرائع والتي يعشقها غالبية الأشخاص ويفضلون تناولها على الصباح لاعطائهم مزيد من اليقظة والنشاط، والقهوة لها فوائد عدة حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنها تساعد في زيادة الكولسترول الجيد وتقلل الالتهابات المزمنة ولها مزيد من الفوائد الأخرى، ولكن تعتبر القهوة مضرة لمرضى القلب ومرضى ضغط الدم المرتفع ومرضى قرحة المعدة والقولون وغيرهم، تعرفي في السطور التالية على أضرار القهوة على الصحة.

أضرار القهوة على الصحة:

1- الإفراط في تناول القهوة يسبب تسارع ضربات القلب.

2- يمنع تناول القهوة أثناء الحمل، لأنها قد تؤدي إلى الإجهاض، بالإضافة إلى أنها قد تؤدي إلى ولادة الأطفال مصابين بعيوب خلقية وتشوهات.

3- ينصح تجنب شرب القهوة بجانب الطعام، لأنها تنقص من معدل امتصاص الحديد من الطعام وبالتالي لا يستفيد الجسم به.

4- تناول القهوة بكثرة يؤدي إلى الهلوسة.

5- ينصح بتجنب تناول القهوة لمرضى السكر، لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.

6- أثبتت الدراسات أن تناول القهوة بكثرة يؤدي إلى زيادة مستوى الكولسترول السيء في الدم، وهذا خطر جدًا لأنه قد يسبب أمراض القلب والشرايين.

7- الإفراط في تناول القهوة بنسبة 4 أكواب يوميًا قد يؤدي إلى الوفاة مبكرًا قبل بلوغ سن الـ 55، وذلك وفقًا للأبحاث العلمية التي أجريت على مخاطر القهوة.

8- الإفراط في شرب القهوة يؤدي إلى رفع نسبة الكافيين في الدم أثناء الليل، وهذا قد يؤدي إلى تصلب الشرايين.

9- لا ينصح بشرب القهوة للأطفال، حيث إنها تمنع امتصاص الحديد وتسبب الأمراض، والأطفال لا يمتلكون مناعة قوية للتصدي لتلك الأمراض الخطيرة.

10- إن الإفراط في تناول القهوة قد يؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

11- تناول القهوة بكميات كبيرة يتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل ضغط الدم.

12- تناول السيدات المرضعات للقهوة يمثل خطر كبير على الأطفال، حيث إنها تؤثر على نوم الرضع، كما أنها تسبب لهم اضطرابات في الجهاز الهضمي.

13- الإفراط في تناول القهوة قد يسبب الإصابة بمرض هشاشة العظام، ولتجنب هذا يفضل تناول كوب واحد فقط من القهوة إلى جانب تناول مكملات الكالسيوم الغذائية.

14- تناول القهوة بكميات كبيرة تشكل خطر على صحة الإنسان، حيث إنها تقلل من امتصاص الزنك.

15- هناك بعض الأدوية تشكل خطرًا على الصحة عند تناولها مع القهوة في نفس الفترة، لهذا ينصح بإخبار طبيبك الخاص بأنك تتناولين القهوة.

16- الإفراط في تناولها يوميًا يسبب شعورًا بالصداع والارتعاش، واضطرابات في الجهاز الهضمي، والشعور بالإسهال والرغبة في القئ، كما أنها تسبب إدمانًا للكافيين، وعند تقليلها ستشعرين بأعراض الانسحاب المزعجة كالدوخة والصداع والإرهاق وعدم التركيز وستمرين بحالة مزاجية سيئة للغاية.

17- إن الإفراط في تناول القهوة يتسبب في الإصابة بإدرار البول، وحدوث الأرق وحدوث اضطرابات في التنفس.

19- الإفراط في تناولها يوميًا يؤدي إلى زيادة أعراض القولون العصبي وتهيج المعدة والإصابة بالتشنجات في البطن، ويحدث هذا خاصة عند مرضى القولون.

20- يسبب الإفراط في تناول القهوة يوميًا إلى الإصابة بقرحة المعدة وتهيجها، خاصة لمرضى القرحة والالتهابات المعوية، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل في الهضم ينصح بتجنب شرب القهوة.

21- الإفراط في تناولها يوميًا يؤثر على الخصوبة، كما أنها تؤثر على الدورة الشهرية وتحدث لها اضطرابات، وتسبب ظهور تكتلات في الثدي.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار النسكافيه على الرجال إحذر من تناوله بكثرة

اضرار النسكافيه على البنات ابتعدي عن طريق الجسد الهزيل

هل شرب القهوة صحي للكبد؟

فوائد القهوة للشعر


قولى رأيك