دليل عروس 2021 للعناية الكاملة قبل الزفاف

بواسطه إسراء صادق | الإثنين , 17 مايو 2021 ,10:36 ص

دليل عروس 2021 للعناية الكاملة قبل الزفاف


دليل عروس 2021 للعناية الكاملة قبل الزفاف، فخلال ليلة الزفاف التي يطلقون عليها "ليلة العمر"، ترغب كل عروسة في الظهور بإطلالة مثالية، ولذلك تبدأ في تجهيز نفسها لهذه الليلة قبلها بفترة كافية.

وأول ما تهتم به العروس هو بشرتها، فبعض العرائس تلجأ إلى العمليات التجميلية البسيطة أو استخدام المستحضرات التجميلية عالية التكلفة، فما رأيك أن تداومي على بعض الوصفات الطبيعية التي تمنحك النضارة والرطوبة والإشراق دون تكلفة أو تعريض بشرتك لأية آثار جانبية؟.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل، تقدم لك لهلوبة من خلال السطور المقبلة عدة ماسكات يمكنك تجربتها قبل زفافك بفترة كافية لجمال بشرتك، والعناية الكاملة بجسمك.

مساكات العناية الكاملة بالعروس قبل الزفاف:

1- ماسك الأفوكادو مع المانجو وزيت الزيتون لعلاج جفاف البشرة:

اخلطي ملعقتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل الأبيض ونصف ملعقة صغيرة من المانجو المهروسة، بعد الخلط جيدًا ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر للحصول على أفضل النتائج، مع المداومة أسبوعيًا على الأقل على هذه الوصفة ستنعمين ببشرة رطبة خالية من الجفاف والشحوب.

2- ماسك الموز مع عصير البرتقال للترطيب والنضارة:

اخلطي نصف موزة مهروسة مع ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من العسل، ثم طبقي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء دافىء.


3- شرائح البطاطس للهالات السوداء:

قطّعي ثمرة بطاطس نيئة إلى شرائح رفيعة وضعيها على جفنيك لمدة 15 أو 20 دقيقة، بضع مرات أسبوعيًّا.

امسحي البقايا، وضعي مرطبًا للعينين، وستعجبك النتائج كثيرًا.  

4- معجون الأسنان لتلميع الأظافر:

افركي أظافرك الصفراء أو المنطفأة بواسطة فرشاة أسنان ومعجون أسنان مبيّض، وسوف يساعد ذلك على التخلص من البقع ويلمّع أظافرك، ويمكن لعصير الليمون أن يكون له الأثر ذاته إن نقعتي أظافرك فيه لمدة 5 أو 10 دقائق.

- يمكن أيضًا فرك أظافرك وحول أصابعك بزيت الزيتون أو الحليب، للحصول على النتائج نفسها، من حيث صحة الأظافر وتقويتها وتلميعها.

5- العنب الأخضر للتجاعيد:

اقطعي حبة العنب الأخضر الكبير من منتصفها، وضعيها على وجهك وعنقك برفق، اتركيها نحو 20 دقيقة ثم اغسليها وجففيها بمنشفة ناعمة، عند المداومة على ذلك يخلو وجهك من التجاعيد يوميًا.

حيث أن هذا النوع من العنب الذي يعرف بـ"عنب ثومبسون" الأخضر الخالي من البذور، يحتوي على المواد نفسها التي تستخدم في مستحضرات التخلص من التجاعيد.

 

6- خليط الزيوت مع الليمون والحليب لقدمين ناعمتين:

يمزج كوبًا من عصير الليمون بنصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب وما يكفي من المياه لملء الدلو أو الوعاء الذي تستخدمينه، بعد اتباع هذه الوصفة لبضعة أسابيع ستحصلين على قدمين ناعمتين.

أجمل العطور وأنسبها للعروسة في شهر العسل

7- الفراولة للقضاء على البثور:

اهرسي القليل من الفراولة، وضعيها على وجهك أو أي مكان في جسمك تظهر فيه البثور، اتركيها لبضع دقائق واغسليها، حيث تحتوي الفراولة على الحامض الساليسيليك، ما يساعد في القضاء على الجرثومة التي تتسبب في ظهور البثور.  

8- ماسك للوجه:

بلّلي وجهك، ثم طبقي ملعقة صغيرة واحدة من العسل الممزوج بملعقة صغيرة من الكريم ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان، افركي برفق، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله، وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة عند المداومة على هذه الوصفة، لما في العسل من فوائد عديدة وشاملة للبشرة.

9- الشعر التالف:

- افركي زيت الزيتون المسخن على خصلك، ودعيه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل كحمام.

- ضعي القليل من صودا الخبز في الشامبو لإزالة بقاياه وإعادة اللمعة إلى الشعر.

قطع مختلفة من اللانجري لا تستغنى عنها أي عروس بالصور

10- نصائح عامة للعروس عند اقتراب الزفاف:

- نظفي بشرتك باستمرار، عن طريق البخار، قبل الزواج بأسبوع أو أسبوعين، حتى يكون هناك متسع من الوقت لإخفاء أي ندوب أو احمرار، قد يظهر بسبب التنظيف.

- جربي عدد من الماسكات قبل الزفاف بفترة كافية، حتى تستقري على الأنسب لبشرتك والأفضل في نتائجه وتداومي عليه.

- ينصح بالتقليل من المكياج والاكتفاء بأحمر الشفاه والكحل حتى لا ترهقي بشرتك قبل يوم الزفاف.

- ابتعدي قدر المستطاع عن الشمس، فهي من أكثر العوامل المرهقة للبشرة عند التعرض لها بشكل مباشر، وإذا أردت الخروج صباحًا فاحرصي على وضع واقٍ من الشمس، قبل نصف ساعة من الخروج لعزل بشرتك عن التعرض المباشر لآشعة الشمس.

- أكثري من شرب الماء، خاصة قبل الإفطار، ويفضل الابتعاد عن الماء البارد.

- حاولي تعويد نفسك على النوم مبكرًا حتى لا يظهر وجهك بمظهر شاحبٍ وتظهر الهالات السوداء أسفل عينيك.

- احذري الماء الساخن عند الاستحمام، لأنه يعرض بشرتك للجفاف عند الخروج من الحمام، كما أنه قد يرهق ويتلف شعرك، فالماء الفاتر أو البارد هو الاختيار الأفضل. 

 

موضوعات متعلقة:

أفكار مبتكرة لتزيين كاسات العروسين لحفلات الخطوبة والزفاف

الجدول الزمني لتجهيزات العروسة قبل حفل الزفاف

نصائح مجربة للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف

بعد الزفاف 6 أفعال لا تهملي القيام بها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك