فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 24 أكتوبر 2021 ,4:30 م

فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال، وهذا الجهاز يعتبر من أهم علاجات نزلات البرد التي تصيب الأطفال، والتي ينتج عنها ضيق التنفس، ففي خلال أول عامين من عمر الأطفال، يصابوا بما يتراوح بين 8 إلى 10 أنواع من نزلات البرد.

وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن جهاز البخار يساعد في علاج الأطفال الذين يعانون من أمراض التنفس، وأبرزها: وحساسية الصدر، والانسداد الرئوي المزمن على التنفس، والتهاب الجهاز التنفسي، والتهاب الجيوب الأنفية.

وتعتمد فكرة جهاز البخار على وصول موسعات الشعب مثل السالبيوتامول نقط، أو الفاركولين، للقصبة الهوائية والرئتين، عن طريق تحويل السائل إلى رذاذ من خلال جهاز البخار.

ويساعد استخدام جهاز البخار للاطفال، في التخفيف من احتقان الجيوب الأنفية، وحساسية الصدر، وغيرها من الأمراض التنفسية التي تصيب الأطفال في سن صغيرة، مثل نزلات البرد الشديدة.

ومن خلال هذا الموضوع، نوضح لكم فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال، لعلاج أمراض الجهاز التنفسي لديهم، وخاصة في أول عامين من عمرهم، ويمكن استخدام جهاز البخار في المنزل، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا.

فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال:

فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال

- أثبتت الدراسات العلمية، أن جهاز البخار يساهم في علاج التهابات الجهاز التنفسي لدى الاطفال، فقد ثبت أن الأطفال يتعافون بسرعة أكبر بعد العلاج بالبخار مقارنة بالاطفال الذين لم يستخدموا العلاج بالبخار من قبل.

- يساعد استنشاق البخار الساخن من جهاز البخار، على تخفيف السعال والتهاب الحلق، الذي يصيب الاطفال.

- من فوائد جهاز البخار للصدر للاطفال، أنه يساعد على التخفيف من الاحتقان في الصدر.

- استنشاق البخار الساخن، يساعد في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية التي تصيب الاطفال.

- من فوائد جهاز البخار للاطفال، أنه يساهم في علاج نزلات البرد التي تصيبهم في أعمارهم الصغيرة.

- يساعد استخدام جهاز البخار، في علاج ضيق التنفس، حيث أنه يساهم في تخفيف المخاط في أنف الطفل لفتح المسالك الهوائية المغلقة، وتسهيل التنفس.

- من فوائد جهاز البخار للاطفال، أنه يساهم في توفير الراحة للأطفال والنوم بشكل أفضل، إذا كانوا يعانون من نزلة برد شديدة.

- يساعد جهاز البخار في تدفئة الغشاء المخاطي، وبالتالي علاج الاحتقان الذي يصيب الأطفال داخل الجيوب الأنفية والرئتين.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك