فوائد جهاز البخار للتنفس

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 24 أكتوبر 2021 ,3:21 م

فوائد جهاز البخار للتنفس


تعرفوا معنا في لهلوبة على فوائد جهاز البخار للتنفس، والذي يعتبر واحدًا من الوسائل التي تساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض التنفس، وأبرزها: التهاب الجيوب الأنفية، وحساسية الصدر، والانسداد الرئوي المزمن على التنفس، والتهاب الجهاز التنفسي.

وقد أصبح جهاز البخار منتشرًا بشكل واسع مؤخرًا، في كل أنحاء العالم، وخاصًة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث أنه يسبب ضيقًا في التنفس، لذا يحتاج عدد كبير من المرضى لاستخدام جهاز البخار للتعافي.

وتعتمد فكرة جهاز البخار على وصول موسعات الشعب للقصبة الهوائية والرئتين، مثل السالبيوتامول نقط، أو الفاركولين، عن طريق تحويل السائل إلى رذاذ من خلال جهاز البخار.

ويرجى العلم، أن جهاز البخار غير مناسب لعلاج الحالات الخطيرة من مشاكل الجهاز التنفسي، كمرض الربو، ولكن الدراسات العلمية أثبتت فوائد جهاز البخار في علاج أمراض التنفس الخفيفة، مثل: التهاب الجهاز التنفسي.

ومن خلال هذا الموضوع، نوضح لكم بالتفاصيل فوائد جهاز البخار للتنفس، لعلاج أمراض التنفس المختلفة، ويمكن استخدامه في المنزل، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا، لمعرفة كيفية استخدامه.

علاج ضيق التنفس عند الطفل

فوائد جهاز البخار للتنفس:

فوائد جهاز البخار للتنفس

- من فوائد جهاز البخار للتنفس، أنه يساهم في التنفس بشكل أعمق، للأشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس.

- يساعد جهاز البخار في تدفئة الغشاء المخاطي، وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن جهاز البخار يستخدم في علاج الاحتقان داخل الجيوب الأنفية والرئتين.

- يستخدم جهاز البخار في علاج التهابات الجهاز التنفسي لدى الأطفال، وذلك وفقًا لدراسات علمية أجريت، وثبت أن الأطفال يتعافون بسرعة أكبر بعد العلاج بالبخار مقارنة بالأطفال الذين لم يستخدموا العلاج بالبخار من قبل.

- من فوائد جهاز البخار للتنفس، أنه يستخدم في علاج التهابات الجيوب الأنفية، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

- يساعد جهاز البخار في علاج نزلات البرد الشديدة، والتي من أعراضها ضيق التنفس.

- يمكن استخدام جهاز البخار في علاج ضيق التنفس، في المنزل، ولكن لا يجب البقاء بالداخل لفترة طويلة.

- من فوائد جهاز البخار للتنفس، أنه يساعد في علاج أزمات الربو، لبعض المرضى، وذلك بعد استشارة الطبيب.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك