فوائد العسل الأسود مع الطحينة لأمراض الشتاء

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 30 ديسمبر 2019 ,10:18 ص

فوائد العسل الأسود مع الطحينة لأمراض الشتاء


تعرفي معنا على فوائد العسل الأسود مع الطحينة لأمراض الشتاء، والعديد من الفوائد العامة الأخرى، فهذا المزيج يعد من أكثر الأطعمة المفيدة ذات القيمة الغذائية العالية، والجمع بينهما ينتج مزيجًا ليس فقط لذيذ الطعم يحبه الصغار والكبار، إنما له فوائد علاجية ووقائية عديدة من كثير من الأمراض، خاصة مشكلات الجهاز التنفسي، بخلاف كونه وجبة مغذية وشبه متكاملة خاصة للأطفال، تعرفي على فوائد العسل الممزوج بقدر من الطحينة، وذلك لأن العسل من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة والطحينة ناتجة عن السمسم المليء بالعناصر المفيدة. 

بخلاف إمكانية تناول هذا المزيج في شكل وجبة لذيذة بالخبز أو غيره، يمكن تناوله كخلطة علاجية وتحضيرها من خلال خلط ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة كبيرة من العسل الأسود وعصير الليمون حتى تصبح هذه المركبات مزيجًا متماسكا، بحيث يوصى بتناول ملعقتين منها يومياً مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

 فوائد خلطة الطحينة مع العسل:

- تعتبر من أفضل الخلطات الطبيعية الكفيلة بعلاج كافة الأمراض المرافقة لفصل الشتاء بشكل كبير؛ حيث تخفّف من حدة الأعراض المرافقة لكل من الإنفلونزا والتهابات الشعب الهوائية ونزلات البرد الشعبية والإلتهابات الرئوية ومشاكل الأغشية المخاطية.

-  تعالج المشاكل الصدرية بما في ذلك الربو. 

-  لديها خصائص مذهلة للحفاظ على صحة البشرة والجلد، والوقاية من العديد من المشكلات المتعلقة بها، حيث تنشط الدورة الدموية وتزيد من حيوية الجلد، وتزيد من نضارة البشرة.

- تعالج التهاب اللثة، وتقي من ظهور الفطريات، كما تقوّي صحة الجهاز المناعي في الجسم.

- هذه الخلطة غنية بالحديد، وبالتالي تساعد على الوقاية من الأنيميا، وخاصةً لدى النساء الحوامل.

من فوائد العسل الأسود:

- يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيدا جدا في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

- للعسل الأسود خواص مضادة للالتهابات وبذلك يساعد على علاج الروماتيزم وإلتهاب المفاصل، كما أنه يحافظ على صحة العظام لإحتوائه على عنصر الكاليسيوم.

- يوجد بالعسل مادة تسمى "البوليفينول"  ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن، وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.

- يعتبر العسل الأسود علاجًا جيدًا للصداع حيث إنه يحتوي على فيتامين "ب 6" وحمض "البانتوثنيك" الذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.

- يحتوي العسل الأسود على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي، وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية، حيث إن نقص الماغنسيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.

- يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من عنصر الحديد المهم لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله عنصرًا فعالًا جدًا في علاج الأنيميا وفقر الدم.  

من فوائد الطحينة:

- تعالج الطحينة الخراريج، وذلك بوضعها بشكل موضعي فوق المناطق المصابة، كما تمنع تكاثر الدمامل.

- تعالج تشقق الشفاه، وترطب البشرة والجلد.

- تعالج التهاب الحلق واللوز.

- تعالج مشاكل الكبد و يخفض معدل الكولسترول.

- تقلل من ارتفاع ضغط الدم، وتقي من الأنيميا.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد سمك السلمون لن تتخيلي ماذا يفعل بجسمك

33 فائدة للعسل الأسود على الصحة يقي من السرطان ويسهل عملية الولادة

فوائد العسل الاسود والليمون 

فوائد العسل الأسود العلاجية بدء من العصبية حتى السرطان

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك