فوائد عسل النحل للرجيم.. و3 وصفات رائعة لحرق الدهون

بواسطه إسراء صادق | الإثنين , 1 مارس 2021 ,12:26 م

فوائد عسل النحل للرجيم و3 وصفات رائعة لحرق الدهون


فوائد عسل النحل للرجيم و3 وصفات رائعة لحرق الدهون، فجميعنا نعلم فوائد العسل العلاجية والصحية المتنوعة، وكذلك خصائصه التجميلة الكثيرة، ولكن بخلاف ذلك كله، فإن له دور في إنقاص الوزن وهو ما يتعجب منه البعض نظرًا لمذاقه الحلو، ولكن العسل يعتبر من أفضل السكريات الطبيعية المفيدة، لأن حلاوته طبيعية غير مصنعة.  

ويعمل العسل على سد الشهية مما يقلل من معدلات الأكل ويساعد في إنقاص الوزن، كما أن ملعقة عسل النحل الصغيرة تحتوي على نحو 90 سعرًا حراريًا، أي أن حاجة الفرد منه للرجيم يعادل ملعقة صغيرة يوميًا، وينصح بعدم الإفراط منه حتى لا يكتسب الجسم معدلات زائدة من السعرات الحرارية.

فوائد الماء والعسل للرجيم:

لخلط الماء مع العسل مفعول جيد لمن يتبعون حمية غذائية لإنقاص أوزانهم.

- يؤدي شرب الماء مع العسل كل يوم على الريق إلى الشعور بالشبع وبالتالي عدم القدرة على الأكل بكميات كبيرة، وذلك بسبب وجود عناصر تجعل الجسم يكتفي بالماء والعسل ويعمل بعد ذلك على عملية حرق الدهون في كثير من مواضع الجسم، لتعويض نقص الغذاء والطاقة.

- إذابة ملعقة عسل في كوب من الماء الدافىء مع عصير الليمون وشربها على معدة فارغة في الصباح الباكر، تعمل هذه الوصفة على تنشيط الجسم والشعور بالشبع في مركز الإحساس.

- مزج كوبًا من الماء على ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة يمنع عسر الهضم، وبالتالي سهولة الإخراج، وعندها يتم التخلص من الدهون.

وصفة العسل والقرفة للتخسيس:

وهي من الوصفات التي من خلالها يستطيع الإنسان أن يفقد 3 كيلوجرام من وزنه في أسبوع.

طريقة الاستخدام:

نحضر ملعقة من القرفة المطحونة ونضيفها إلى كوب من الماء المغلي، ثم نترك الماء مع القرفة جانبًا حتى يبرد، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من العسل الصافي الطبيعي إلى محلول القرفة، وبعد ذلك نشرب من خليط العسل والقرفة كل يوم قبل النوم، وفي الصباح على الريق لمدة أسبوع.

وصفة العسل مع الماء الساخن:

وهي من الوصفات التي تحرق دهون الجسم بشكل ملحوظ.

طريقة الاستخدام:

ضعي ملعقة عسل واحدة كل يوم على كوب من الماء الساخن وتناوليها على الريق قبل الفطور بنصف ساعة، وسوف تفقدي شهيتك وتشبعين بسرعة، وبالتالي فقدان الوزن وحرق الدهون.

وصفة العسل مع الليمون:

وذلك عن طريق إضافة العسل إلى عصير الليمون والماء الدافئ كل يوم صباحًا ومساءً، حيث تعمل هذه الوصفة على المساعدة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

- ملاحظة: كل هذه الوصفات يجب أن تكون بالتوازي مع اتباع حمية غذائية، وبعض التمارين الرياضية، للمساعدة على إنقاص أكبر كمية من الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

الفوائد الصحية والتجميلية لخليط العسل بالليمون

فوائد العسل الاسود للمرأة الحامل

ما هي فوائد عسل النحل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك