10 نصائح لتوطيد العلاقة مع أخت الزوج والابتعاد عن الخلافات

بواسطه إسراء صادق | الإثنين , 6 يناير 2020 ,10:02 ص

10 نصائح لتوطيد العلاقة مع أخت الزوج والابتعاد عن الخلافات


10 نصائح لتوطيد العلاقة مع أخت الزوج والابتعاد عن الخلافات، فكل عروس تقدم على حياة زوجية جديدة تصاحبها عدة مخاوف، يأتي أكثرها من ترقبها لتعاملها مع أهل زوجها وأهمهم أخته بعد حماتها بكل تأكيد، ما دفع البعض لأن يطلق على أخت الزوج "حماتك الصغيرة" أو "العمة"، نظرًا لانتشار غيرتها على أخيها، أو صغر عقل الزوجة وغيرتها من اهتمام الزوج بأخته.

ولكن لما لا تجربي أن تعكسي هذه الأسطورة المتداولة منذ القدم وتخلقين علاقة صداقة مع أخت زوجك؟، وتأكدي ستكونين أول المستفيدين، فعلاقتك الطيبة بأهل زوجك ستنعكس على حياتكما معًا وعلى علاقته بأهلك أيضًا، إليكِ عدة نصائح للتعامل مع أهل زوجك وأخته بشكل خاص، تعرفي عليها من لهلوبة في السطور القادمة.

10 نصائح لتوطيد العلاقة مع أخت الزوج والابتعاد عن الخلافات:

1- إذا كان لدى زوجك أخت أصغر منه، فاعلمي أنها شديدة التعلق بأخيها وتحبه كثيرًا، فلا تنزعجي من ذلك، وتفهمي فرق العلاقة وأنه في النهاية زوجك وأخيها.

2- سواء كانت أخت زوجك أكبر أو أصغر منك، حاولي التقرب منها وتكوين علاقة صداقة معها، فقد تكون صديقة حقيقية لكِ في المستقبل ومدافع جيد عنك في العائلة حتى ضد أخوها أو أمها إذا بالفعل حصلتي على حبها.

3- بادري بمساعدتها في تجمع العائلة، قدمي لها الاستشارات والنصائح خاصة إذا كانت أصغر منك سنًا ومررت بمرحلتها العمرية من قبل، ولكن احذري أن يكون أسلوبك يبدو متعاليًا، بل قدميه نصائحك إليها في شكل دردشة.

4- الهدايا شيء جميل يعبر عن الحب، لا مانع من أن تجلبي لها هدية تحبها، وتبدأي معها صفحة جميلة في بداية حياتك الزوجية.

5- كوني مدافعًا عنها مع أخيكي أو أمها، اجعليها تشعر باهتمامك الحقيقي بأمرها وأنك لم تأتي في حياتهم لتبعدي عنها أخيها إطلاقًا.

6- إذا كان زوجك معتادًا على شيء معين تجاه أخته كأن يصطحبها للتنزه في يوم معين أو غيره، فاحرصي على استمراره في هذه العادة، ولا تجعليها تشعر أن بوجودك توقف اهتمام أخيها بها.

7- إذا لم تجدي استجابة من أخت زوجك في التودد والتقرب، فمن الأفضل أن تتبعي التجاهل دون مشكلات.

8- إذا كانت أخت زوجك تشعر بالغيرة منك عليه، حاولي ألا تستفزيها وتثيري غيرتها أكثر بتدليل زوجك أمامها، أو ذكر شيء يفعله معكي وكان معتاد على تقديمه إليها، بل احترمي مشاعرها حتى وإن كانت تلك المشاعر غير منطقية خاصة إذا كانت صغيرة السن، أما إذا كانت أكبر منكي سنًا فاحترامها واجب في كل الأحوال حتى ان لم تتكون صداقة يكفي تبادل الاحترام بينكما.

9- من وقت لآخر اعرضي عليها أن الخروج سويًا لقضاء وقت لطيف في النادي أو للقيام بشيء تحبه.

10– وأخيرًا، ليس كل ما يحدث يقال في شكل شكوى لزوجك، ما دام لم يحدث ما يهين كرامتك فلا داعي لكثرة الشكوى لزوجك من أهله.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لتصبح صديق أفضل مع بداية العام الجديد

مفاتيح العلاقة المثالية بحماتك بعيدًا عن الخلافات الشهيرة

تعرفي ازاي ان حماتك مش بتحبك؟

انتِ ناجحة.. اذًا انتِ تقومين بهذه الافعال

من الافلام والمسلسلات.. 6 انواع من صداقات البنات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك