8 أسئلة لا تفوتي الخطوبة بدون معرفة اجابتها

بواسطه إسراء صادق | الاحد , 17 نوفمبر 2019 ,10:53 ص

8 أسئلة لا تفوتي الخطوبة بدون معرفة اجابتها


8 أسئلة لا تفوتي الخطوبة بدون معرفة اجابتها، ففترة الخطوبة هي فترة التعارف والتعود على الطباع التي تبني عليها العروس شكل حياتها في المستقبل مع الطرف الآخر وتحدد ملامحها.

وعلى الرغم من ذلك سيظل هناك بعض الأشياء والتفاصيل التي لن تعرفيها مهما طالت فترة الخطوبة، ولا تعرف إلا بالمعايشة اليومية وهو ما يحدث مع الزواج واكتشاف الطرفين للكثير من الطباع الجديدة بينهما.

وهناك بعض الأسئلة التي يمكنك من خلالها تحديد بعض الخطوط العريضة لشخصية زوجك المستقبلي، في البداية يجب أن تحصلي على إجابات هذه الأسئلة في أواسط حديثكما وليس بشكل استجوابي، فهو ليس تحقيقًا إنما نقاش لتتعرفي أكثر على الإنسان الذي ستعيشين معه بقية حياتك، لذا حاولي أن تسأليه عن الآتي.  

8 أسئلة لا تفوتى الخطوبة دون معرفة إجابتها:

1- صداقاته:  

حدثيه عن علاقته بأصدقائه، عن عددهم وعن مدى ارتباطه وارتباطهم به، اطلبي منه أن تخرجوا سويًا مع أصدقاء آخرين بصحبة خطيباتهم أيضًا، لكي تلاحظي طريقة التعامل ومدى كونه شخص اجتماعي. 

2- أفكار أو أفعال لا يقبلها مطلقًا:  

اسألي خطيبك عن أكثر فعل لا يغفره، أسلوب حياة لا يقبله، طريقة تعامل لا يحبذها، وهكذا، من هنا تستطيعي معرفة اتجاهاته وطريقة نظرته للأمور هل تتشابه أو تتوافق معكي أم لا، هل هناك نقاط تلاقي بينكما أم لا.

3- كيف يتصرف عندما تقعين في خطأ ما من وجهة نظره:  

يمكن سؤاله بشكل لطيف عن ذلك، أو ملاحظة رد فعله على الطبيعة، هذه النقطة من أكثر الأشياء التي تكشف عن خفايا الشخصية، كيفية تعامله فيما يراكي على خطأ فيه، إلى أي مدى تبلغ عصبيته؟

4- مدى استعداده لمساعدتك على تحقيق أحلامك:

 مهم ألا يكون ممانع لأي من أحلامك أيًا كانت، سواء بالعمل والتطوير من ذاتك، أو أن تكوني أم وزوجة ناجحة أو شيء آخر، مهم ألا يكون راغب في عكس ما ترغبين فيه.  

5- من الأقرب له في عائلته:  

إجابة هذا السؤال تعرفك مدى قربه من عائلته، وأيهما ولماذا هو أقرب لهذا الطرف عن الآخر، هذا أيضًا يجعلك تعرفين أكثر عن العائلة.  

6- اكثر شيء يحبه في حياته:  

هل يحب السفر، أم يحب المكوث في البيت أم الخروج والسهر أم أن النوم هو متعته الأفضل؟، كل هذا يحدد لكي جوانب شخصيته ويعطيكي فكرة مبدأية عن شكل حياتك في المستقبل.  

7- خططته المستقبلية:  

حاولي أن تستنبطي أحلامه في المستقبل، لنفسه ولكي، هل يود إشراكك في مشواره، هل يخطط في تطوير ما يؤثر على حياتكما في المستقبل؟  

8- موقفه من الإنجاب:  

يجب أن تكون رغبتكما في هذا الأمر متوافقة، إذا كان أحدكما يرغب والآخر لا، فإن ذلك سيكون مشكلة كبيرة في المستقبل، تحدثوا أيضًا عن شكل التربية ومدى مشاركته فيها.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك