أضرار الروكتان للرجال

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 17 أكتوبر 2021 ,4:12 م

أضرار الروكتان للرجال


تعرفي معنا في لهلوبة أضرار الروكتان للرجال، والروكتان دواء مصرح به لعلاج حبوب الوجه بمختلف أشكالها، وله شعبية عالمية كبيرة، لقدرته على علاج حب الشباب، والروكتان عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم، ويجب أن يكون ذلك باستشارة الطبيب المعالج، وتكون مدة العلاج ستة أشهر تقريبًا.

واسم المادة العلمية المستخدمة في دواء الروكاتن هو "إيزوتريتنوين"، وهو دواء مرخص لعلاج حبوب البشرة، ويحمل هذا العقار ثلاثة أسماء تجارية، وهم "روكتان - كيوراكني – أوراتان".

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن لدواء الروكتان العديد من الآثار الجانبية والأعراض، لذا يجب أن يتم تحت استشارة الطبيب المختص، وهناك العديد من الأبحاث أثبتت أن لدواء الروكتان آثار جانبية على صحة الحامل، وصحة الرجال، وهذا ما سوف نوضحه.

ودواء الروكتان يعد أحد مشتقات فيتامين (A)، ويستخدم في علاج حب الشباب، ومن خلال هذا الموضوع، نقدم لكم أضرار الروكتان للرجال، فهناك عددًا من الأقاويل أن دواء الروكتان يسبب العقم عند الرجال، ويؤثر على حيوانتهم المنوية، وهذا ما سوف نوضحه من خلال السطور التالية.

أضرار الروكتان للرجال:

أضرار الروكتان للرجال

أثبتت الدراسات العلمية أن دواء الروكتان يحتوي على مادة ايزوتريتينوين، وأن له العديد من الآثار الجانبية، وخاصًة على النساء، في حال قررن الحمل، حيث يحذر من تناول دواء الروكتان قبل قرار الحمل بشهر على الأقل.

وهناك أخبارًا متداولة حول أضرار الروكتان للرجال، حيث أنه يؤثر بشكل سلبي على الحيوانات المنوية، ولكن الحقيقة التي أثبتتها الدراسات العلمية، أن دواء الروكتان لا يؤثر على الحيوانات المنوية لدى الرجال، بل إن عدد الحيوانات المنوية عند تناول الرجال جرعة من دواء الروكتان كان يزداد، بل وتستمر الزيادة حتى أسابيع بعد إيقاف العلاج. 

ويرجع سبب زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين تناولوا جرعة من دواء الروكتان، إلى أنه من مشتقات فيتامين (أ)، مع أهميته في تكوين الحيوانات المنوية، ولكن مع ذلك، على الرجال تناول الدواء لعلاج حب الشباب، ولكن تحت استشارة الطبيب.

كما أن هناك العديد من الشكوك المقلقة، حول أن دواء الروكتان يمكن أن يسبب عقمًا عند الرجال، ولكن الدراسات العلمية أثبتت أن دواء الروكتان ليس من الأدوية المتعارف عليها المسببة لعقم لرجال، بل يمكن كما ذكرنا أن يؤثر على حمل النساء، ويسبب لهن الإجهاض، أو ولادة أطفال يعانون من تشوهات خلقية.

موضوعات متعلقة:

أضرار الروكتان على الحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك