فوائد الزقوقو للشعر

بواسطه هند جمال | الاحد , 17 أكتوبر 2021 ,1:53 م

فوائد الزقوقو للشعر


تعرفي معنا على فوائد الزقوقو للشعر، حيث تعد حبوب الزقوقو من المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات والدهون والعديد من العناصر الأخرى الضرورية لصحة الجسم، فإذا كنتي ترغبين في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ولديك قلب صحي، فتناولي حفنة من حبات الزقوقو يوميًا، فهذا أمر مفيد أيضًا للتخلص من الوزن الزائد، وتستخدم حبوب الصنوبر أيضًا في العلاجات التجميلية وهي مفيدة جدا لبشرتك وشعرك وهذا ما ستستعرضه مكم لهلوبة بشيء من التفصيل.

فوائد الزقوقو للشعر:

يعزز نمو الشعر:

الزقوقو غني بالبروتينات وفيتامين (هـ)، وكما تعلمون، هو فيتامين مفيد لزيادة نمو الشعر، كما أنه يحافظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من القشرة، وتساعد أحماض السيلينيوم وأوميجا 3 الدهنية الموجودة في الزقوقو في جعل فروة الرأس أقوى وأكثر صحة.

يكافح تساقط الشعر:

زيت الزقوقو مفيد لعلاج تساقط الشعر وترققه، ويمكن للزنك والبيوتين وفيتامين B6 الموجودة في الزقوقو أن تمنع تساقط الشعر، لذلك، إذا كنتي تريدين شعرًا قويًا وكثيفًا وصحيًا، استخدمي زيت الزقوقو بانتظام.

يحافظ على صحة الشعر ولمعانه:

تعد حبوب الزقوقو من المصادر الغنية بالبروتينات، وهذا مفيد لحماية الشعر من التلف، كما أنه يساعد في الحفاظ على الشعر صحيًا وقويًا ولامعًا.

غني بفيتامين (هـ):

تجعل تركيزات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية المختلفة الزقوقو مفيدًا بشكل مذهل للعناية بالبشرة، حيث يعمل فيتامين (هـ) ومضادات الأكسدة على كبح عملية الشيخوخة، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات، فإن زيت الصنوبر مناسب جدًا لأنواع البشرة الحساسة، يغذي البشرة ويحميها من الأمراض الشائعة المختلفة، علاوة على ذلك، فإن له أيضًا تأثيرات ترطيب رائعة على الجلد.

فوائد أخرى للزقوقو:

تقوية العظام:

يشتهر الكالسيوم بفوائده الصحية للعظام، ومع ذلك، فإن فيتامين K يمكن أن يساعد العظام أيضًا، حيث تتحدث إحدى الدراسات عن كيف يمكن لهذا الفيتامين أن يساعد في العلاج والوقاية من هشاشة العظام، فهو لا يزيد كثافة المعادن في العظام فحسب، بل يقلل أيضًا من معدلات الكسر.

وإليك شيئًا مثيرًا للاهتمام، فأحد الأسباب الشائعة لنقص فيتامين (ك) هو تناول الأدوية الخافضة للكوليسترول، ولكن عندما تتناول حبات الزقوقو، فقد لا تحتاج إلى أي دواء لخفض الكوليسترول لأن المكسرات لها إمكانية خفض الكوليسترول، ناهيك عن أنها توفر مصدرًا غنيًا بفيتامين K.

تعزيز المناعة:

يمكن أن يقوم المنغنيز والزنك الموجودان في الزقوقو بعمل رائع في تعزيز صحة المناعة، بينما يساعد النوع الأول في الحفاظ على التوازن الهرموني للجسم وقوة النسيج الضام، فإن الأخير يعزز المناعة ويساعد على التئام الجروح.

ووفقًا لتقرير واحد، يمكن أن يساعد الزنك الإضافي في النظام الغذائي على تعزيز جهاز المناعة لدى كبار السن، ويرتبط الزنك بتحسين وظيفة وعدد الخلايا التائية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تدمر مسببات الأمراض الغازية.

تحسين صحة الرؤية:

تحتوي حبات الزقوقو على الكثير من اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة أيضًا باسم فيتامين العين، وكشفت العديد من الدراسات الاستقصائية أن معظم الأمريكيين الذين يتناولون النظام الغذائي الأمريكي القياسي لا يستهلكون كميات كافية من اللوتين.

وهناك حوالي 600 كاروتينات يمكن لجسمك استخدامها، منها 20 فقط يتم نقلها إلى عينيك، ومن بين هؤلاء، يتم ترسيب اثنين فقط في عينيك بكميات كبيرة، أحدهما لوتين والآخر زياكسانثين، وكل من هذه العناصر الغذائية تساعد على منع التنكس البقعي والجلوكوما من خلال مكافحة أضرار الجذور الحرة.

الآثار الجانبية لحبوب الزقوقو:

لن يسبب تناول الزقوقو باعتدال أية آثار جانبية، على الرغم من ندرتها، يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية من الزقوقو، فإذا تناوله الأشخاص المصابون بحساسية الزقوقو فسيواجهون تفاعلًا تحسسيًا شديدًا مثل الطفح الجلدي الحكة، والتورم، والقيء، وضيق التنفس، وانخفاض ضغط الدم، وما إلى ذلك.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك