فوائد الخرمش في تعزيز عملية الهضم

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 11 إبريل 2022 ,2:50 م

فوائد الخرمش في تعزيز عملية الهضم


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الخرمش في تعزيز عملية الهضم، والخرمش فاكهة خضراء مخروطية الشكل ذات قشرة جلدية، ولحمها أبيض اللون، وذات قوام كريمي، وتتميز بطعمها اللذيذ، ويتم تناولها عن طريق المعلقة، أو يمكن خلطها وتناولها كمشروب صحي وذو طعم رائع.

ولفاكهة الخرمش العديد من الاسماء، فهي تعرف باسم "القشطة، شيريمويا، السرسب، غوانابانا، الغرافيولا"، أما الخرمش فهو الاسم المنتشر في اليمن.

وعرفت فاكهة الخرمش باسم الفاكهة السحرية، وذلك لأنها تساعد في علاج العديد من الأمراض، فهي تعزز من جهاز المناعة للتصدي للعديد من الأمراض، وأهمها أمراض السرطان.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول فاكهة الخرمش يعزز من الجهاز الهضمي، ويساعد في تسهيل حركة الهضم، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

وترجع فوائد فاكهة الخرمش، إلى احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة، فهي غنية بفيتامين ج، وفيتامينات ب، والألياف الغذائية،  وبعض المعادن مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وكلها عناصر تدعم جهاز المناعة، وتساعد في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي.

وتعرف فاكهة الخرمش أو القشطة بطعمها الطيب، حيث أن مذاقها يشبه الفاكهة الاستوائية، مثل: الأنانس، والموز.

ومن خلال هذا الموضوع، نقدم لكم بالتفصيل فوائد الخرمش في تعزيز عملية الهضم، للوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، من إمساك، وغثيان، ومشاكل في المعدة، بالإضافة للوقاية من سرطان القولون وسلطان الجهاز الهضمي.

10 ‎فوائد مذهلة لفاكهة الخرمش أبرزها محاربة السرطان

فوائد الخرمش في تعزيز عملية الهضم:

فوائد الخرمش في تعزيز عملية الهضم

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول فاكهة الخرمش أو القشطة، مفيد جدًا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

- يساعد تناول الخرمش في علاج مشكلة الإمساك، كما أنه يساهم في التقليل من فرص الإصابة به، وذلك لغناها بالألياف الغذائية.

- تعتبر فاكهة الخرمش ملينًا طبيعيًا، تساعد في علاج مشكلة الإمساك التي تصيب عدد كبير من الأشخاص.

- تحتوي فاكهة الخرمش على نسبة عالية من الألياف الغذائية، لذا فإن تناولها يساعد في تحسين عملية هضم الطعام، وذلك لأنها تعمل على تحريك الفضلات في القناة الهضمية بشكل أكثر سلاسة.

- من فوائد الخرمش، أنها تساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب القولون، كما تساهم في التقليل من فرص الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

- يساهم تناول الخرمش في علاج مشكلة الإسهال والزحار، وذلك وفقًا لما أثبتته الدراسات العلمية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك