فوائد الدوم للبروستاتا

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 28 إبريل 2022 ,2:02 م

فوائد الدوم للبروستاتا


تعرفوا معنا في لهلوبة على فوائد الدوم للبروستاتا، ومرض التهاب البروستاتا هو تضخم والتهاب هذه الغدة، ويصيب عددًا كبيرًا من الرجال على مستوى العالم، لذلك يبحثون على علاجات طبيعية لالتهاب البروستاتا.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الدوم بشكل منتظم يساعد في علاج التهاب البروستاتا، وترجع فوائد الدوم للبروستاتا، إلى أنه غني بنسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بالمعادن كالكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، كما أنه غني بالكربوهيدرات، والفيتامينات، كفيتامين ب، وفيتامين أ، ليس هذا فحسب، فالدوم أيضًا يحتوي على مضادات الأكسدة، وحمض الفوليك.

والدوم عبارة عن نبات معمر من أنواع النخيل، يتسم بصلابته، وحجمه المتوسط مثل حجم التفاحة، وله نواه كبيرة بالمقارنة بحجم الثمرة نفسها، وينتشر وجوده في مصر والسعودية والسودان، ويتميز بطعم ورائحة تشبه قليلًا السكر البني.

والدوم من الفاكهة التي يقبل عليها المصريون بشكل كبير، لطعمها الشهي، حيث يتم تناوله جافًا بعد طحنه، أو على هيئة عصير بعد نقعه، حيث يتميز بطعمه الحلو الذي يفضله الكثيرون، ويكثر الإقبال عليه على موائد إفطار رمضان كمشروب بارد.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بفوائد الدوم للبروستاتا، للحفاظ على صحة الرجال من الإصابة بمرض التهاب البروستاتا.

فوائد الدوم للبروستاتا:

فوائد الدوم للبروستاتا

- من فوائد الدوم للبروستاتا، أن تناوله يساعد في علاج أمراضها عند الرجال.

- من فوائد الدوم أن تناوله بشكل منتظم يساعد في علاج التهاب البروستاتا، الذي يعاني منها عدد كبير من الرجال.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن تناول الرجال للدوم بشكل منتظم، يساعد في علاج انتفاخ البروستاتا، وهو ما يعاني منه عدد كبير من الرجال على مستوى العالم.

- من فوائد الدوم للبروستاتا، أن تناوله يساعد في علاج سرطان البروستاتا، وذلك لغناه بمضادت الأكسدة، وحمض الفوليك، ومركبات البوليفينول، وهي مضادات أكسدة طبيعية تلعب دورًا هامًا في تقليل تكوين الجذور الحرة، حيث أنها تقلل الإجهاد التأكسدي، الذي يسبب الإصابة بأمراض السرطان.

- هناك العديد من الأبحاث التي أثبتت أن تناول الدوم يدخل في علاج سرطان البروستاتا.

- إن تناول عصير الدوم بشكل منتظم، يساهم في خفض نسبة الكوليسترول فى الدم، والاقلال من حالات تصلب الشرايين، وهو ما يساعد في علاج أمراض البروستاتا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك