10 استخدامات غير معروفة لليمون فى البيت

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 31 يناير 2021 ,7:42 ص

10 استخدامات غير معروفة لليمون فى البيت


10 استخدامات غير معروفة لليمون فى البيت، بعيدًا عن استعماله في إعداد الأطعمة المتنوعة، وكذلك دخوله في الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة، مثل تفتيح لونها وتنظيفها وغيرها من الوصفات المفيدة للبشرة والشعر والأظافر.

وفي السطور التالية، سوف تلقي لهلوبة الضوء على بعض الاستخدامات غير معروفة لليمون في المنزل، بعيدًا تناوله في الطعام.

10 استخدامات غير معروفة لليمون فى البيت:

1- إزالة روائح المنزل الكريهة:

يمكنك غلي قشر الليمون لتفوح رائحة منعشة في المنزل، كما يمكن التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة عن طريق نقع إسفنجة في عصير الليمون ووضعها داخل الثلاجة لامتصاص الروائح الكريهة.

2- تنظيف الأسطح المعدنية:

يمكن تنظيف الأسطح المعدنية للأدوات المنزلية، وللصنبور المعدني وإزالة الصدأ عنه، عن طريق فرك نصف ليمونة في المنطقة المراد تنظيفها، ويمكن غمس نصف الليمونة في مقدار من الملح والبيكينج صودا ودعك المنطقة المراد تلميعها ثم غسلها بالماء الدافئ وستشاهدين النتيجة.

3- إزالة الدهون من الأواني:

يمكن تنظيف الأواني المتسخة والمتراكم عليها الدهون، وذلك عن طريق فركها بالليمون جيدًا، ثم تركها لمدة 5 دقائق تقريبًا، وبعد ذلك اصنعي خليطًا مكونًا من عصير الليمون وبيكربونات الصودا وادعكي به الأواني الملطخة بالدهون، واتركيها لعدة دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.

4- غسل الملابس وتنظيفها:

يمكن استخدام الليمون في تنظيف الملابس البيضاء وظهور بياضها بشكل ساطع، وذلك عن طريق إضافة ربع كوب من عصير الليمون في غسالة الملابس أثناء دورة شطف الملابس البيضاء، وبعد انتهاء دورة الغسالة قومي بنشر الملابس في الشمس وستشاهدين ملابس بيضاء ساطعة.

5- إزالة بقع الملابس:

يمكنك صنع خليطًا مكونًا من الكثير من عصير الليمون والطماطم، وادعكي بها المنطقة المصابة بالبقعة، ثم افركيها بالملح، وبعد ذلك اغسلي الملابس بالماء الدافئ وستلاحظين إزالة البقعة بسهولة.

6- طارد للحشرات:

يمكن تعليق كيس يحتوي على قشر الليمون في زوايا المنزل لعدم اقتراب النمل والعناكب والصراصير والحشرات الأخرى، كما يمكن رش القليل من عصير الليمون عند الأبواب والشبابيك وتشققات الجدران لمنع دخول الحشرات إلى المنزل.

7- تنظيف الأحذية:

اصنعي خليطًا مكونًا من عصير الليمون مع زيت الزيتون، وبعدها قومي بغمس قطعة إسفنجية في هذا الخليط، وتلميع الأحذية الجلدية بهذا الخليط السحري.

8- تنظيف الفواكه والخضراوات والحفاظ على لونهم:

يمكن تنظيف الخضراوات والفواكه عن طريق عمل خليطًا مكونًا من ملعقة من الخل وملعقة من عصير الليمون ثم أضيفي هذا الخليط إلى الماء الذي ستغسلين فيه الخضراوات.

وللحفاظ على لون الفواكه والخضراوات عند تقطيعها حتى لا يتحول للون البني، يمكن وضع ملعقة من عصير الليمون على الفاكهه المقطعة، كالتفاح والأفوكادو.

9- التخلص من رائحة القمامة:

يمكن وضع قشور الليمون في سلة القمامة، وبالقرب منها، لامتصاص الروائح الكريهة والتخلص منها بسهولة، وتحويل رائحة القمامة إلى رائحة الليمون الذكية.

10- التخلص من رائحة السمك في اليدين:

عند تناول السمك تصبح رائحة أيدينا وملابسنا رائحة السمك المزعجة، لذا يمكن التخلص من هذه الرائحة عن طريق فرك اليدين بالليمون أو بقشوره، وبعد ذلك قومي بغسل يديكي بالماء والصابون، وستلاحظين إزالة رائحة السمك الكريهة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد واستخدامات قشر الليمون في العناية بالجسم

7 استخدامات رائعة لليمون في تنظيف البيت

فوائد الليمون للصحة العامة

فوائد الليمون للبشرة والشعر


قولى رأيك