أسهل طريقة للتخسيس بدون دايت

بواسطه إسراء صادق | الاحد , 25 أكتوبر 2020 ,9:40 ص

أسهل طريقة للتخسيس بدون دايت


أسهل طريقة للتخسيس بدون دايت، هو ما تقدمه لكِ لهلوبة اليوم، حيث قامت سالي فؤاد خبيرة التغذية ومقدمة برنامج سفرة سالي، بتقديم أسهل وأسرع طريقة للتخسيس بدون عناء أو دايت، واتباع حمية غذائية.

فقط كل ما عليكِ هو تناول الزبادي بالليمون، وأكدت سالي أن تلك الوصفة تفقد نحو 80 جرام من الوزن في الليلة الواحدة، مشيرة إلى أن هذا المعدل يوازي فقد الجسم لما يعادل بار شوكولاتة كامل. 

وأوضحت سالي فؤاد أن هناك شروطًا وأوقاتًا معينة لاتباع هذه الوصفة وكمية محددة من الليمون لنجاحها، وهي أن تؤخذ على معدة فارغة وليس بعد تناول الطعام مباشرة، على أن يكون ذلك قبل الساعة 11 مساء، لأن الجسم يفرز هرمونًا معينًا من 11 مساء حتى 2 صباحًا يساعد على الحرق بحسب ما ذكرت خبيرة التغذية، ويفضل أن يكون الزبادي منزوع الدسم. 

كما أشارت سالي فؤاد إلى أنه ليس شرطًا أن يمتنع الشخص عن الطعام نهائيًا بعد السادسة مساءً كما يزعم البعض، إنما يمكن تناول البروتينات مثل اللحوم المشوية وهي أفضل شيء، أو بعض أنواع الجبن قليلة الدسم.

نصائح أخرى لإنقاص الوزن من سالي فؤاد: 

1- الامتناع عن تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب، لأن الجسم في هذا التوقيت يفقد قدرته على حرق هذه المواد ويحولها إلى دهون متراكمة. 

2- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم أفضل من وجبات كبيرة على مرات قليلة، للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم، ومن ثم الحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم، ويفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لضمان الهضم بشكل أفضل، لأن كل نوع يحتاج وقتًا مختلفًا في الهضم. 

3- تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المضاف لها السكر، لأن كل هذا يجعل الجسم في حالة تخزين للدهون لمدة ساعتين بعد الأكل فيصعب الحرق، وإذا استمر شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون. 

4- تخصيص يوم لتناول كميات صغيرة جدًا من الأكل والإكثار من الشرب، مثل: الشوربات قليلة السعرات والماء، فيوم واحد كل ثلاثة أيام يحرق الدهون بصورة كبيرة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى مراعاة تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم أو ما يعرف بـ"اليوم الفري" مع المحافظة على عدم الإفراط في تناول الطعام بشكل زائد خلاله. 

5- يمكن تناول ملعقة من العسل الأبيض صغيرة مُذوّبة في كوب ماء مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من خل التفاح قبل الإفطار، فهذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق في أثناء اليوم.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك