7 علامات للحمل قبل القيام بالتحاليل الطبية

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 17 يناير 2018 ,10:31 ص

7 علامات للحمل قبل القيام بالتحاليل الطبية


غياب الدورة الشهرية ليست العلامة الوحيدة على الحمل، لكن هناك علامات أخرى كثيرة أمامك لا تنتبهين لها، وهذه العلامات ما ستعرفينها في السطور التالية عن ما إذا كنتي حامل أم لا قبل القيام بالتحاليل الطبية.

- علامات الحمل:

1- تقرح الصدر:

من أحد العلامات التي تدل على الحمل وجود تقرح فى الصدر، ويصبح حساس أكثر من المعتاد، وأثقل في الوزن، لأن بعد تخصيب البويضة الهرمونات فى الجسم تتغير وحجم الدم يزيد وبالتالي يؤثر على وزن صدرك وشكله.

2- تقلصات فى الرحم:

حين تتعلق البويضة المخصبة في جدار الرحم يحدث بعض التغيرات، وبسببها يحدث لكِ تشنجات أو مغص في الرحم، وهو أشبه بما يأتي قبل الدورة الشهرية، ولكنه أقسى من المعتاد ويستمر طوال فترة الحمل أحيانًا.

3- نزيف خفيف:

بقع الدم في ملابسك الداخلية علامة أخرى على الحمل، لأن 25% من السيدات يحدث معهم هكذا أثناء التخصيب، الأهم أن لا تكون كمية الدم كثيرة، لأنها إذا كانت مثل المعتاد فهذه هي الدورة الشهرية وليست علامة على الحمل.

4- التعب:

علامة مهمة وواضحة على الحمل، بعد مرور أسبوعين على التخصيب ستدخلين في مرحلة التعب، وتشعري دائمًا أنك تريدين النوم أو أخذ قيلولة، بالإضافة إلى أن طاقتك سيتنزفها طفلك لأنه يأخد كل السعرات الحرارية التي تدخل لجسمك أولًا بأول.

5- إسمرار "حلمة" الصدر:

هرمونات الحمل تؤثر على الخلايا الصبغية، لهذا إذا تغير لون الحمة عن لونها الطبيعي، تعتبر هذه من أحد العلامات المبكرة جدًا، والتي تساعدك بأن تكتشفي الحمل بسهولة.

6- الشعور بأنك منتفخة:

بعدما يفرز الجسم هرمون "البروجسترون" الذي ينتج فى المبيض خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية، والذي يؤهل الرحم للحمل، هذا الهرمون يقلل من مسار جهازك الهضمي، ولهذا ستشعرين بإن بطنك منفوخة أكثر من الطبيعي.

7- الصداع:

وهذا لأن الحمل يزيد الدم في الجسم ويسبب صداع وتوتر في الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن هذه العلامة لا تستمر طوال الحمل وتقل تدريجيًا مع استقرار الهرمونات في الجسم.

 

مواضيع متعلقة:

تعرفي على اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

طريقة الحمل بولد عن طريق الأكل

برنامج حساب الحمل

علامات الحمل المبكرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك