فوائد جوز الهند .. صحة وجمال ورشاقة 

بواسطه إسراء صادق | الثلاثاء , 26 ديسمبر 2017 ,9:46 ص

فوائد جوز الهند صحة وجمال ورشاقة


جوز الهند من النباتات متعددة الإستخدامات والفوائد، فهو ثمرة تحتوي على خصائص علاجية ووقائية، كما أنه من أفضل الإختيارات الطبيعية للوصفات التجميلية ولجلسات التدليك وغيره، فهو يتميز بأنه زيت خفيف يحتوي على مضادات أكسدة فضلا عن بقية عناصره المفيدة. 

 

1- الفوائد الصحية لزيت جوز الهند.

2- الفوائد الجمالية. 

3- دوره في إنقاص الوزن.

 

 الفوائد الصحية لزيت جوز الهند :


- وفقًا للدراسات، فإن زيت جوز الهند يحفز المناعة ويقويها.

- يقاوم الفيروسات بالجسم.

- يحتوي زيت جوز الهند البكر على كمية عالية من مضادات الأكسدة.

- أثبتت الدراسات أن لزيت جوز الهند دور في مقاومة نمو خلايا سرطان القولون

- استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعد في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، يحتوي زيت جوز الهند على 50% من حمض اللوريك وهو ما يجعل الدهون المشبعة فيه أفضل كثيرًا من الدهون النباتية الأخرى، ويجعله الاختيار الأفضل لصحة قلبك. 

- جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية، حيث لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم، لذا يمنع هشاشة العظام. 


- إستخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي يساعد في تحسين عملية الهضم، وبالتالي فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم، الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات.

- جوز الهند مصدرًا فعالًا للحد من التوتر، كما انه جيد جدًا للتدليك، وتدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني ويساعد على الاسترخاء، فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد

فوائد جمالية للبشرة والشعر: 

- يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، كما انه يساعد على الحفاظ على نعومة وترطيب البشر. 

- يساعد أيضًا على  التخفيف من اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية.

- زيت جوز الهند الإختيار الأمثل لكي إذا كنتي ترغبين في شعر صحي وبراق، فإذا قمتي بعمله كحمام لشعرك ثم غسله في اليوم التالي ستحصلي على نتائج مذهلة. ويساعد جوز الهند أيضًا على نمو الشعر بشكل صحي.  


دوره في إنقاص الوزن:

الزيوت النباتية، مثل الذرة أو فول الصويا تحتوي على LCT، أي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة، والتي يتم تخزينها وتحويلها لدهون، واستخدام الزيوت النباتية كزيت طبخ ، يرفع من مستوى الكوليسترول في الدم وقد يسبب مشاكل في ضغط الدم، اما زيت جوز الهند، فانه يحتوي على MCT، أي الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهي سهلة الحرق، فضلا عن عدم تحولها إلى دهون. 

- إضافة جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على انقاص وزنك ويسهل عملية حرق الدهون.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد زيت جوز الهند المذهلة

عالجي شعرك التالف بجوز الهند

 الكارى وجوز الهند لمنع الشيب واستعادة لون الشعر

استخدامات زيت جوز الهند لجمال بشرتك

فوائد ماء جوز الهند الصحية للأطفال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك