فوائد حمض الفوليك للشعر

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 27 نوفمبر 2022 ,12:28 م

فوائد حمض الفوليك للشعر


تعرفي مع لهلوبة على فوائد حمض الفوليك للشعر، واحدة من فوائده العديدة، حيث إن حمض الفوليك من أهم الأحماض التي يحتاجها الجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد المساعدة في علاج الشعر والبشرة، كما انه يساعد في علاج الكثير من الأمراض، ومن الأطعمة التي يحتوي عليها: السبانخ، الكبدة، الخس، البازلاء، الكرنب، صفار البيض، وغيرها من المصادر، واليوم سنتعرف على فوائد حمض الفوليك للشعر

 

 فوائد حمض الفوليك للشعر:

 

1- علاج تساقط الشعر.

2- لمعان الشعر.

3- علاج الثعلبة.

4- يمنع شيب الشعر.

5- نمو الشعر.

 

فوائد حمض الفوليك للشعر:

 

1- علاج تساقط الشعر:

يساعد في علاج تساقط الشعر بصفة عامة، كما أنه مفيد للحوامل الذين يتعرضون له، لذا ينصح بتناوله في فترة الحمل ولكن بعد استشارة الطبيب الخاص.

2- لمعان الشعر:

يساعد حمض الفوليك في الحصول على شعر لامع وصحي وجذاب، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والدهون الصحية المفيدة للعناية بالشعر والوصول للنضارة المطلوبة.

3- علاج الثعلبة:

الأشخاص الذين يعانون من مرض الثعلبة، والذي يؤدي لتساقط الشعر ووجود بقع كاملة في فروة الرأس خالية منه، في هذه الحالة ينصح بتناول المصادر الغنية بحمض الفوليك، وذلك لأنه يساعد في علاج الصلع الوراثي.

4- يمنع شيب الشعر:

يساعد حمض الفوليك على منع ظهور الشعر الأبيض، وبالتالي تأخر الشيب، فقد ظهرت بعض الدراسات العلمية التي تؤكد أن نقص هذا الحمض في جسم الإنسان يؤدي إلى ظهور الشيب بشكل أسرع من هؤلاء الذين يتناولون الأطعمة الغنية به بكثرة.

5- نمو الشعر:

يساعد حمض الفوليك على نمو الشعر بشكل طبيعي باستمرار، كما أنه يساعد على تطويل الشعر والحصول على الكثافة المطلوبة، وذلك لأنه يسرع من عملية إنتاج الخلايا السليمة وانقسامها، لذا فحمض الفوليك واحد من الأحماض والفيتامينات المهمة التي تساعد على تحسين نمو الشعر.

 

موضوعات متعلقة: 

ماسك الزبادي والعسل لتكثيف الشعر

حمام الزيت الخماسى لتغذية وترطيب وتعطير الشعر

 

 


قولى رأيك