ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الثامن

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 2 فبراير 2024 ,11:00 ص

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الثامن


اعراض الحمل فى الأسبوع الثامن تختلف قليلًا عن اعراض أول أسابيع، فهذا الأسبوع من أهم أسابيع الحمل وذلك بسبب بدأ تكون الجنين من الخارج والداخل، وفي السطور التالية سيعرض لكي موقع لهلوبة بعضًا من اعراض الحمل فى الأسبوع الثامن.

اعراض الحمل في الاسبوع الثامن:

1- الغثيان والدوخة.

2- ألم الثدي.

3- حساسية الروائح.

4- ظهور حب الشباب.

5- التعب والإجهاد الشديد.

6- جفاف العين.

اعراض الحمل في الاسبوع الثامن:

1- الغثيان والدوخة:

تستمر الدوخة والغثيان في هذا الأسبوع أيضًا في ساعات الصباح الأولى، من المفترض أن هذا العرض سيزول مع بدأ دخولك للثلث الثاني من الحمل.

إذا استمر الغثيان لفترة طويلة عليكي زيارة الطبيب المختص للاطمئنان على صحتك وصحة الجنين.

2- ألم الثدي:

هذا العرض مستمر أيضًا من الأسابيع الأولى للحمل، ولكن في هذا الأسبوع الثامن من المحتمل أن يزداد الألم قليلًا، كما يزداد حجمه بشكل ملحوظ.

3- حساسية الروائح:

في هذه الفترة ستزداد حاسة الشم من روائح معينة، وسيزعجك أغلب روائح الطعام وسيكون قرار الوقوف في المطبخ أمر مزعج للغاية، بالإضافة إلى ذلك فأقل رائحة يكمن أن تشميها.

4- ظهور حب الشباب:

بسبب تغير هرمونات المرأة في فترة الحمل، يؤثر هذا على نضارة البشرة مما يؤدي لزيادة الدهون عليها وظهور حب الشباب والبثور بالوجه، كل ما عليكي هو غسل وجهك بالماء باستمرار ومع مرور فترة الحمل ستعود بشرتك كما كانت.

5- التعب والإجهاد الشديد:

تشعر المرأة بالإعياء والإجهاد الشديد في هذه الفترة وتزداد في هذا الأسبوع أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى عدم حصولك على النوم بشكل جيد، وهذا الشعور عادي في الحمل، وذلك لأن الحمل يستهلك الكثير من طاقتك لتكوين الجنين.

6- جفاف العين:

تصاب بعض السيدات الحوامل في هذا الأسبوع بجفاف العين، وذلك بسبب تدفق الدماء بكمية كبيرة مما يؤدي إلى زيادة غلظة القرنية، مما يضطرك إلى ارتداء النظارة الطبية في هذه الفترة، واحيانًا ستشعرين بوجود غمامة على عينك.

إذا شعرتي بمثل هذه الأعراض، عليكي بزيارة طبيب العيون فورًا لمتابعة حالتك.

 

الموضوعات المتعلقة:

تفاصيل رحلتك في الحمل الاسبوع الخامس

رحلتك في الحمل الاسبوع السادس

رحلتك في الحمل الاسبوع السابع

رحلتك في الحمل الاسبوع الثامن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك