فوائد المليسة للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 27 سبتمبر 2021 ,3:18 م

فوائد المليسة للبشرة


تعلمي معنا في لهلوبة فوائد المليسة للبشرة، والمليسة هي عشبة خضراء تنتمي لفصيلة النعناع، وتمتاز برائحتها التي تشبه رائحة الليمون، ويرجع موطنها الأصلي إلى حوض البحر الأبيض المتوسط، وغرب آسيا. ويتم استعمال هذه العشبة في الطب الشعبي، منذ قديم الأزل.

ومن ضمن استخدامات المليسة العلاجية، أنها تستخدم في العناية بالبشرة، وعلاج مشاكلها المتعددة، حيث تدخل في تحضير كريمات العناية بالبشرة.

وترجع فوائد المليسة للبشرة، على احتوائها على العديد من العناصر المفيدة للبشرة، مثل مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، ومضادات الجراثيم، لذا ينصح باستخدام مستحضرات المليسة للتجميل، المتخصصة في العناية بالبشرة، لمدة 3 إلى 5 مرات يوميًا، لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بفوائد المليسة للبشرة، لتنظيف المسام، وترطيب البشرة، وعلاج لسعات الحشرات بشكل طبيعي.

فوائد المليسة للبشرة:

فوائد المليسة للبشرة

- من فوائد المليسة للبشرة، أنه عند استخدام كريمات تحتوي على عشبة المليسة، تساعد في حمايا خلايا الجلد من التلف، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة.

- يساعد استخدام المليسة على البشرة بشكل منتظم، في التقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لغناها بمضادات الأكسدة، وحمض الفوليك، وحمض الكافيك.

- من فوائد المليسة للبشرة، أنها تساعد في تنظيف المسام، وذلك لغناها بخصائص مضاة للبكتريا.

- تساهم المليسة في تقليل ظهور الرؤوس السوداء، وخاصةً في منطقة الأنف.

- تستخدم كريمات المليسة في الحماية من حروق الشمس، وذلك لغناها بحمض الفيروليك، وحمض الكافيين.

- من فوائد المليسة للبشرة، أنها تساعد في علاج لدغات ولسعات الحشرات بشكل طبيعي، وكذلك الجروح، لغناها بخصائص مضادة للبكتريا.

- تقلل المليسة من الالتهابات والاحمرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، عند التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة.

- تعتبر عشبة المليسة فعالة في علاج مشكلة حب الشباب، التي تصيب البشرة الدهنية، وذلك بفضل احتوائها على حمض الروزمارينيك.

- من فوائد المليسة للبشرة، أنها تساعد في علاج الأمراض الجلدية الشائعة، مثل الالتهابات، والاحمرار، والتورم، وقرحة البرد، وكذلك الإكزيما، والصدفية، والجدري المائي، وذلك لغناها بخصائص مضادة للالتهابات والبكتريا.

- تساعد عشبة المليسة في شد الجلد، وذلك عند استخدام كريمات تحتوي عليها، حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية.


قولى رأيك