فوائد الحبهان لارتفاع ضغط الدم

بواسطه هند جمال | الخميس , 23 سبتمبر 2021 ,10:51 ص

فوائد الحبهان لارتفاع ضغط الدم


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد الحبهان لارتفاع ضغط الدم، والذي يعتبر حالة صحية خطيرة لا ينبغي تجاهلها، حتى لا يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة قلبك.

ويعد اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحيين أفضل طريقة للحفاظ على مستويات ضغط الدم عند معدلها الطبيعي، ويمكن لبعض الأطعمة أن تقلل ضغط الدم بشكل طبيعي وتساعدك على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

ويعتبر الحبهان أحد التوابل التي يمكن أن تساعدك في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث يحتوي الحبهان على نكهة ورائحة قويين، ويستخدم عادة في بعض المشروبات مثل الشاي، والأطعمة الأخرى لإضافة نكهة خاصة، كما يمكن أن يساعدك دمج كمية صغيرة من الحبهان في نظامك الغذائي في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.

وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمدرة للبول الموجودة في الحبهان، مرضى ارتفاع ضغط الدم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.

وأوضحت رئيسة اختصاصي التغذية السيدة بافيثرا إن راج العلاقة بين الحبهان وضغط الدم، قائلة: "الحبهان معروف باسم "ملكة التوابل"، وأهم فوائد الحبهان أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعزز صحة القلب، كما يحتوي على الألياف، المغذيات التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب، وبسبب هذه الخصائص، يمكن للحبهان أيضًا أن يخفض مستويات ضغط الدم مما يفيد صحة القلب"، وستشرح لكم لهلوبة فوائد الحبهان لارتفاع ضغط الدم خلال السطور القليلة القادمة.

فوائد الحبهان لارتفاع ضغط الدم:

- بسبب خصائص الحبهان المضادة للأكسدة والمدرة للبول، فهو يزيد من حجم البول ويفرز مستويات أعلى من أيونات الصوديوم والبوتاسيوم، وهذا بدوره يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية، مما يقلل من ضغط الدم.

- يحسن صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراضه، عن طريق التحكم في أحد عوامل الخطر الرئيسية، وهو ارتفاع ضغط الدم.

- يعمل الحبهان على تقليل مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي إذا كنت تعاني من الضغط في مراحله الأولى.

ما هي كمية الحبهان التي يجب تناولها؟

- وفقًا لدراسة أجريت في عام 2009، فإن استهلاك حوالي 3 جرامات من الحبهان مقسمة إلى جرعتين لمدة 12 أسبوعًا تقريبًا، يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. 

- يمكنك إضافة الحبهان إلى الشاي أو الحليب، كما يمكن استخدامه أيضًا كتوابل للحلويات والأطعمة الأخرى.

- يمكن استخدم الحبهان كمعطر للفم، لذلك يمكنك أيضًا مضغه إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة، فلا يجب عليك تجاهله واختبار نفسك، إن إضافة الحبهان وحده لا يمكن أن يصنع العجائب لضغط الدم، أدخل نظامًا غذائيًا صحيًا وبعض التمارين في جدولك.


موضوعات المتعلقة:

فوائد الحبهان للدورة الشهرية

فوائد الحبهان للرجال بديل طبيعي للفياجرا

فوائد الحبهان للصحة يحمي القلب ويقي من السرطان

فوائد الحبهان للقلب أهمها الحماية من النوبات القلبية


قولى رأيك