فوائد الحبهان للشعر...مع وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

بواسطه هند جمال | الأربعاء , 22 سبتمبر 2021 ,9:29 م

فوائد الحبهان للشعر مع وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه


تعرفي معنا على فوائد الحبهان للشعر، يعتبر الحبهان حلاً سحريًا للتغلب على العديد من مشاكل الشعر. يحتوي الحبهان ايضا على عناصر مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات يمكن أيضًا استخدام الحبهان في العلاجات المنزلية لجعل الشعر طويلًا وسميكًا ولامعًا. كما يمكن أن يساعد الحبهان في تقوية الشعر عن طريق إزالة الأوساخ من فروة الرأس. والآن تعرفي مع موقع لهلوبة على فوائد الحبهان للشعر.


فوائد الحبهان للشعر:



1. يعمل الحبهان على إزالة الأوساخ من فروة الرأس

 قد تمتلئ فروة الرأس بالأوساخ، وهنا يأتي دور الحبهان الذي يعمل على ازالة الأوساخ من فروة الرأس ويمكن أن يساعد في الحفاظ عليها صحية. بصرف النظر عن ذلك ، فهو يجعل بصيلات الشعر قوية ، مما يؤدي إلى منع تكسر الشعر أيضًا. يحتوي الحبهان على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في حماية فروة الرأس من العدوى.

2. يعمل الحبهان على تقوية الشعر ومنع تساقطه

يبدأ تساقط الشعر فقط عندما يصبح الشعر ضعيفًا. يعتبر الحبهان من الأشياء المفيدة جدا لتقوية جذور الشعر.يحتوي الحبهان أيضا على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في منع تلف الشعر.

3. يجعل الحبهان الشعر لامعا وكثيفا

إذا قمت بوضع الحبهان على شعرك بانتظام ، ولتكن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، يمكن أن يجعل ذلك شعرك لامعًا وقويًا. يمكنك أيضًا تناول الحبهان للحصول على شعرا حريريًا ولامعًا وكثيفًا. وذلك لأن النظام الغذائي له تأثير عميق على الشعر. يجب على النساء الحوامل التقليل من تناول الحبهان حتى لا يؤثر على الحمل.

وصفات الحبهان لتطويل وتنعيم الشعر:

 

-وصفة منقوع الحبهان للشعر الجاف

ضعي بعض حبات الحبهان في كمية مناسبة من الماء حسب طول الشهر واتركي الخليط يغلي على النار لمدة 5 دقائق. ضعي المزيج جانبا حتى يبرد ثم قومي بتصفية الخليط واشطفي به شعرك بعد غسله بالماء الفاتر والشامبو، ضعي منقوع الحبهان على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه مرة أخرى بالماء.

-وصفة الحبهان و زيت الخروع لتقوية الشعر وتكثيف 
 

-مكونات الوصفة: 10 حبات مطحونة من الحبهان
-ملعقتين من زيت الخروع
-نصف ملعقة من القرفة المطحونة.

قومي بخلط الحبهان مع القرفة ثم ضعي معهم زيت الخروع واخلطي حتى يمتزج الخليط جيدا، وزعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك جيدا عند فروة الرأس. اتركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

-وصفة الحبهان وزيت الزيتون والقرتفل لتطويل الشعر

مكونات الوصفة: 10 حبات من الحبهان المطحون، نصف ملعقة من القرنفل المطحون وملعقة من زيت الزيتون.

احلطي الحبهان المطحون مع القرنفل وزيت الزيتون الدافئ، ضعي الخليط على فروة الرأس ودلكي جيدا لبضع الدقائق. قومي بلف شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو مع وضع البلسم.






قولى رأيك