اسوأ 8 أطعمة للبشرة لا ينصح بها أطباء الجلدية

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 19 سبتمبر 2021 ,10:44 ص

اسوأ 8 أطعمة للبشرة لا ينصح بها أطباء الجلدية


تعرفي معنا في لهلوبة على اسوأ 8 أطعمة للبشرة لا ينصح بها أطباء الجلدية، فهناك أطعمة عند تناولها بكثرة تسبب ظهور حب الشباب، وبهتان البشرة، ومن أهمها الأكلات المقلية، والوجبات السريعة، فهناك أخبارًا سيئة لأولئك الذين يحبون تناول تلك الوجبات في وقت متأخر من الليل، فهؤلاء يتسببون في تدمير بشرتهم دون أن يعلموا.

ويقول أطباء الجلدية أن ما تضعه في جسمك مهم لبشرتك مثل ما تضعه عليه، وتعتبر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة من أفضل الأطعمة لبشرتك، ويمكن أن تساعد بعض التعديلات البسيطة في النظام الغذائي على ترطيب البشرة أو شدها.

ولكن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص، ويمكن أن تسبب أيضًا احمرارًا وتهيجًا، ويكشف أطباء الأمراض الجلدية عن الأطعمة التي ينصح بتجنبها، للحصول على  بشرة صافية وصحية المظهر، وهذا ما سنكتشفه معًا في لهلوبة، لتتجنبي تناول تلك الأطعمة، أو على الأقل عدم الإفراط في تناولها.

9 أطعمة تسبب ظهور التجاعيد مبكرًا على بشرتك

اسوأ 8 أطعمة للبشرة لا ينصح بها أطباء الجلدية:

 أطعمة مضرة للبشرة

1- تجفف مشروبات الصودا بشرتك وتعمل على تقدمها في العمر:

من المؤكد أنك سمعتي عن ضرورة تجنب تناول الصودا، بما فيها صودا الدايت أيضًا، لتجنب زيادة الوزن، ولكن ما اتضح أنها لا تقدم أي خدمة لبشرتك أيضًا، فالإكثار من تناولها يسبب جفافًا شديدًا للبشرة، كما أنها تظهرك بعمر متقدم.

وتقول دوريس داي، طبيبة أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك ومؤلفة كتاب Beyond Beautiful: "يمكن أن يؤدي إدخال مشروبات الصودا إلى النظام الغذائي الخاص بكِ إلى زيادة التهاب الجلد، والعد الوردي".

وينصح الأطباء باستبدال مشروبات الصودا، بمشروبات الديتوكس، والتي تكون عبارة عن ماء مضاف لها شرائح التوت والليمون والبرتقال.

2- الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تزيد من العد الوردي:

إذا كنتي مصابة بالوردية، فلا ينصح بتناول أية أطعمة غنية بالكثير من التوابل، فهذه الأطعمة تسبب تمدد الاوعية الدموية، وبالتالي تجعل الوردية أسوأ.

وقد وجد الباحثون أن العديد من الأشخاص المصابين بالوردية أبلغوا عن نوبات احمرار بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو شرب الكحول أو المشروبات الساخنة، لذا ينصح بتجنبها إذا كنت مصابة بالوردية أو الالتهابات الجلدية.

يذكر أن الوردية مرض جلدي، يؤثر على أجزاء من الوجه، وله عدة أعراض كاحمرار الوجه وظهر بعض البقع الجلدية، ومشاكل في العين، وغيرها من الأعراض، ولكنها قد لا تظهر معًا بالضرورة.

3- يمكن أن تسبب المكرونة التهابًا مرتبطًا بحب الشباب:

في الواقع، المكرونة ليست الشريرة الوحيدة، فهناك صلة بين الالتهاب وأي كربوهيدرات مكررة، ومن بينها الأرز الأبيض والخبز والمكرونة، وكلها تحتل مرتبة عالية في ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم.

وقد وجدت دراسة نشرت في عام 2016 في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية وجود علاقة بين حب الشباب والأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، أي مؤشر نسبة السكر في الدم.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن السكر مرتبطًا بالالتهابات، أي أنه ينصح بتجنب الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع مؤشر السكر في الدم، لتجنب الإصابة بالالتهابات.

4- يمكن أن تسبب منتجات الألبان ظهور حب الشباب:

يمكن لأطباء الأمراض الجلدية في كثير من الأحيان معرفة متى تناول المريض الكثير من منتجات الألبان، وإليكم السبب: تُظهر الأبحاث، بما في ذلك مراجعة كبيرة للدراسات التي نُشرت في عام 2017 في مجلة Clinical and Aesthetic Dermatology، عن وجود صلة بين حب الشباب عند البالغين عند النساء وبين استهلاك الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم (مثل المكرونة البيضاء)، وحليب البقر أيضًا، خاصة الحليب الخالي من الدسم.

لأن منتجات الألبان يمكن أن تؤدي إلى زيادة الالتهابات، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية التجميلية بول جارود فرانك، مؤلف كتاب The Pro-Aging Handbook، مما يعني أن منتجات الألبان تعمل على تحفيز الجلوكوز، ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم أي حالة، مثل حب الشباب، التي تنطوي على التهاب الأنسجة.

وتجدر الإشارة إلى أن البحث الذي يُظهر وجود صلة بين منتجات الألبان وحب الشباب يشير إلى تورط حليب البقر على وجه التحديد، ولكن لا يبدو أنه ينطبق في المطلق على مصادر الحليب أو اللبن أو الزبادي أو الجبن للأغنام أو الماعز.

5- يمكن أن تتسبب الأطعمة الغنية بالبروتين في ظهور حب الشباب:

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين رائعة لبناء وإصلاح العضلات بعد الذهاب إلى الجيم وممارسة التمارين الرياضية، ولكن تشير الأبحاث إلى أن بعض أنواع البروتين قد تتسبب في إفساد بشرتك.

على وجه الخصوص، تبين أن بروتين مصل اللبن يسبب تهيج حب الشباب، وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2017 في Health Promotion Perspectives.

6- يمكن أن تزيد رقائق البطاطس من التهاب الجلد:

هل سبق لك أن رأيت طبيب أمراض جلدية، أو أحد المشاهير، أو جراح تجميل، أو أي شخص لديه بشرة رائعة، يتناول وجبات خفيفة مصنعة مثل رقائق البطاطس؟ ولا نحن كذلك.

فقد أثبت أطباء الأمراض الجلدية أن تناول الأطعمة الدهنية وعلى رأسها رقائق البطاطس، لا يعني أن الزيوت التي يحتوي عليها الطعام سينتهي بها الأمر على بشرتك، وتتسبب في انتشار البثور، ولكن تناول الأطعمة عالية الدهون المعالجة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة قد يكون له تأثير على  الالتهابات، وانتشار حب الشباب أو الوردية.

الخلاصة: ينصح أطباء الأمراض الجلدية بتجنب تناول الوجبات الخفيفة الدهنية، مثل رقائق البطاطس.

7- قد يسبب الدجاج المقلي أيضًا التهاب الجلد:

ربما يحب كثير من الأشخاص تناول الأطعمة المقلية، لكن بشرتك تكرهها، فمعظم أنواع الأطعمة الدهنية تحتوي للأسف على دهون خطرة، ويمكن لها أن تزيد من التهاب البشرة، وعلى رأسها الدجاج المقلي الذي يحضر في كل بيت، وفي الوجبات السريعة أيضًا.

فبدلًا من الدجاج المقلي، تناولي الخضروات والفاكهة، التي تعطي انتعاشة وحيوية ورطوبة للبشرة.

8- يمكن للسكر أن يجعل البشرة تبدو عليها الشيخوخة أكثر:

أثبتت الأبحاث العلمية وأطباء الأمراض الجلدية، أن الإفراط في تناول أي شيء محمل بالسكر يمكن أن يؤثر على بشرتك، لماذا؟، مثل جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مؤشر نسبة السكر في الدم، فإنها ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة، مما يؤدي إلى التهاب وتحفيز الجلوكوز، مما قد يؤدي إلى تصلب ألياف الكولاجين؛ ويمكن أن يترك الجلد أقل امتلاءً وأكثر تجعدًا بمرور الوقت.

لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية دائمًا، بتجنب الإفراط في تناول الحلويات والأكلات التي تحتوي على نسبة سكر عالية، لتجنب الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها مع النقرس

9 أطعمة تسبب ظهور التجاعيد مبكرًا على بشرتك

15 عادة ليلية تدمر بشرتك

نصائح مجربة لبشرة نضرة ورائعة في شهر العسل


قولى رأيك