فوائد القهوة العربية للكلى.. تقليل مخاطر تشكيل حصوات الكلى والمسالك البولية

بواسطه هند جمال | الثلاثاء , 14 سبتمبر 2021 ,10:26 ص

فوائد القهوة العربية للكلى تقليل مخاطر تشكيل حصوات الكلى والمسالك البولية


تعرفوا معنا اليوم على فوائد القهوة العربية للكلى، حيث تعتبر القهوة العربية من المشروبات المفضلة في دول الشرق الأوسط ومعظم الدول العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية، وعادة ما تقدم مع التمر، وإلى جانب مذاقها الرائع، تتمتع القهوة العربية بالعديد من الفوائد الصحية، وتأتي هذه الفوائد من خصائص حبوب البن العربية المضادة للالتهابات والعديد من المكونات الصحية الموجودة فيها، وسوف نتناول بالشرح فوائد القهوة  من خلال سطور لهلوبة المقبلة.

فوائد القهوة العربية للكلى:

تعتبر حبوب القهوة العربية غنية بمضادة الأكسدة، التي لها دور فعال في تقليل مخاطر تشكيل حصوات الكلى والمسالك البولية، فعادة ما تنتج حصوات الكلى عن تراكم بعض المواد مثل الكالسيوم والبولينا في الكلى، ويعمل تناول كوب واحد من القهوة العربية يوميًا على مساعدة الجسم وحمايته من ترسب تلك المواد الضارة وعدم اصابته بتكوين حصى الكلى.

- تحتوي القهوة العربية على مادتين هامتين تساعدان في زيادة كفاءة عمل الكلى، وهما الأيبول والماريستيسين، كما يساعد تناول القهوة العربية على إدرار البول وبالتالي طرد السموم والأملاح الضارة من الجسم.

- تعمل القهوة العربية على التخلص من عسر البول والتهاب المثانة، حيث أن تأثيرها المدر البول يعمل على تنقية الجسم مما يساعد على التخلص من حصوات الصغيرة الموجودة بالحالب.

- يرجى استشارة الطبيب قبل تناولها لمن يعاني من التهاب المسالك البولية، حيث تعمل مادة الكافيين على زيادة الشعور بالحرقة وزيادة الحاجة إلى التبول.

فوائد أخرى للقهوة العربية:

تحسن من عملية الهضم:

القهوة العربية مفيدة أيضًا للجهاز الهضمي، فهي تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، كما تنظف القهوة العربية الجهاز الهضمي وتزيد من التمثيل الغذائي لذلك تقلل من أي مشكلة في الهضم.

تقوي جهاز المناعة:

يعتبر الزعفران في القهوة العربية مصدرًا جيدًا جدًا لفيتامين B2 أو الريبوفلافين، وفيتامين ب 12 مهم للجسم لأنه يساعد في تقوية جهاز المناعة وإنتاج الطاقة، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على صحة العين والجلد.

تعمل على ازالة التوتر:

يعتبر الإجهاد مشكلة كبيرة جدًا في الوقت الحاضر لما له من تأثير ضار جدًا على صحتنا، وتساعد القهوة العربية على تحسين مزاجك وتخفيف التوتر وتحسين التركيز، وتعمل القهوة العربية على ازالة السموم من المواد الكيميائية التي تستهلكها من خلال طعامك أو مشروباتك، وتقليل السموم يعطي مساحة لزيادة مستويات مضادات الأكسدة، والتي بدورها ترفع مستويات الطاقة والحماس، كما تجعلك القهوة العربية نشيطًا وسعيدًا حتى أنها تساعد على تنشيط المواد الكيميائية بالمخ والتي تعمل على زيادة شعورك بالرضا مثل الأوكسيتوسين أو السيروتونين أو الإندورفين لتقليل التوتر.

تعمل بمثابة حارق للدهون:

من الفوائد للقهوة العربية أنها تعمل على حرق الدهون مما يساعد على إنقاص الوزن، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يفضلون تناول فنجان أو كوبين من شاي القهوة كل يوم، كما أنه يساعد على منع ترسب الكوليسترول في الأوعية الدموية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بخلاف خطر الإصابة بأمراض القلب، يمكن أن تسبب الدهون الكثير من المشاكل مثل ضعف العظام ومشاكل الجهاز التنفسي وما إلى ذلك.

تحافظ على صحة البشرة:

تحتوي القهوة العربية على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، وتساعد الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة في علاج التهابات الجلد وحب الشباب وجفاف الجلد وما إلى ذلك، كما تمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا، ويساعد شرب القهوة العربية بانتظام على ترطيب البشرة لتغذية البشرة وإشراقها.


موضوعات متعلقة:

أهم 9 فوائد للقهوة العربية للرجال

فوائد القهوة السوداء للشعر

فوائد القهوة السوداء بدون سكر

فوائد القهوة السوداء واضرارها

اضرار القهوة السوداء على الصحة


قولى رأيك