فوائد البرتقال للرجال

بواسطه هند جمال الأربعاء , 1 سبتمبر 2021 ,2:29 م

فوائد البرتقال للرجال


تعرفوا مع لهلوبة اليوم على فوائد البرتقال للرجال، حيث يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه شهرة في العالم، وينتمي إلى مجموعة كبيرة من الفاكهة تعرف باسم ثمار الحمضيات، ويعد أصله الحقيقي غامضًا، لكن يُعتقد أن زراعة البرتقال بدأت في شرق آسيا منذ آلاف السنين.

ويعد البرتقال مصدرًا صحيًا للألياف وفيتامين ج والثيامين وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، وله فوائد صحية أخرى متعددة، وسوف تشرح لكم لهلوبة في هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد البرتقال للرجال.

فوائد البرتقال للرجال:

- يعمل البرتقال على زيادة الرغبة الجنسية بسبب احتوائه علي مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، كما أن غناه بفيتامين سي جعله من المقويات الجنسية الطبيعية.

- يحتوي البرتقال على الكاروتينات والتي تعتبر من المضادات للأكسدة الاساسية، وبالتالي يساعد تناول البرتقال التي تعمل على مواجهة السرطان الذي يُصيب البروستاتا.

- يعتبر البرتقال غني بالفلافونيدات والتي أثبتت الدراسات قدرتها على علاج الضعف الجنسي الذي يعاني منه الكثير من الرجال.

- تعزيز حركة الحيوانات المنوية وزيادة قدرتها على التخصيب.

فوائد أخرى للبرتقال:

يساعد فيتامين سي الموجود في البرتقال جسمك بعدة طرق:

* يحمي خلاياك من التلف.

* يساعد جسمك على إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يعالج الجروح ويمنحك بشرة أكثر نعومة.

* يسهل امتصاص الحديد لمحاربة فقر الدم.

* يقوي جهاز المناعة ودفاع جسمك ضد الجراثيم.

* يبطئ تقدم الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، وهو سبب رئيسي لفقدان البصر.

* يساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان.

* عندما تشعر بالقلق، يمكن لفيتامين (ج) أيضًا أن يخفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول وضغط الدم لديك.

* مضاد التهاب، تخبر بعض الأطعمة جهاز المناعة أنه يتعرض للهجوم، ولذلك يحدث الالتهاب، عندما يتحول الالتهاب إلى مشكلة طويلة الأمد، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والتهاب المفاصل والسرطان ومرض الزهايمر، والبرتقال له تأثير معاكس.

* الالياف، تساعد 3 جرامات من الألياف الموجودة في برتقالة متوسطة على الحفاظ على صحة أمعائك، وانخفاض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب والقرحة، تعمل الألياف أيضًا على إبطاء الطريقة التي يمتص بها جسمك السكر، وهي ميزة كبيرة إذا كنت مصابًا بمرض السكر.

* الكالسيوم، يحتوي البرتقال على نسبة عالية من هذه العناصر الغذائية المهمة، والتي تحافظ على قوة عظامك وأعضائك وعضلاتك.

* حمض الفوليك للأمهات والأطفال، ويعتبر البرتقال طريقة رائعة للحصول على جرعة كبيرة من حمض الفوليك بشكل طبيعي، يستخدمه جسمك لتقسيم الخلايا وصنع الحمض النووي، لأنه يساعد على منع العيوب الخلقية، فهو فيتامين (ب) مهم بشكل خاص للنساء الحوامل.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك