كيف اتحدى الملل؟ 4 طرق للتخلص منه

بواسطه سهام مسلم | الأربعاء , 4 ديسمبر 2019 ,12:12 م

كيف اتحدى الملل 4 طرق للتخلص منه


كيف اتحدى الملل؟، سؤال قد لا يمتلك الكثيرون الإجابة عنه، لأن الملل حالة نفسية سيئة غير محددة الاسباب، وربما ينتج عن تراكم مشاعر قلق وحزن وتفكير وتوتر، والخطوة الاولى في تحدي الملل هي مواجهة الاسباب الحقيقية وعدم الهروب من الواقع ثم إتباع الطرق الصحيحة للتخلص منه.

وقد كشفت دراسة علمية حديثة أن الملل يساعد على تنمية حس الابداع والابتكار، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن الاشخاص الذين يشعرون باسترخاء وابتهاج أقل ابداعًا ولا يحققون نتائج مرضية.

أسباب الملل:

1ـ الفشل في الوصول إلى الأهداف المراد تحقيقها.

2ـ المعاناة من تفاقم المشكلات الاسرية.

3ـ إتباع روتين يومي متكرر.

4ـ العزلة والاتجاه إلى العالم الافتراضي بدلًا من الواقعي.

5ـ عدم الشعور بأهمية الوقت.

طرق التخلص من الملل:

ـ الجلسات الاسرية:

تعتبر من أقصر واهم الطرق التي يمكن عن طريقها التخلص من الملل، وتساعد على الشعور بالبهجة والفرح من خلال إثارة النكات والحديث عن الذكريات القديمة والمواقف الرائعة التي لا تُنسى.

ـ أصدقائك طوق النجاة:

اللجوء إلى الأصدقاء في هذه المواقف من أهم الخطوات التي يمكنك إتباعها، لأن الحديث عما يؤرقك ويشغل ذهنك يخفف إلى حد كبير من تأثير اليأس والحزن والاحباط.

ـ كسر الروتين:

حاولي دائمًا تغيير روتينك اليومي، مثلا اذهبي إلى العمل من طريق مختلف، أو جددي في مكونات وجباتك اليومية، أو استمتعي بمشاهدة أفلامك المفضلة وهكذا.

ـ الرسم والتلوين:

من أكثر الأنشطة التي تنمي الابداع وتقتل الملل وتتيح الفرصة لتصفية الذهن والبعد عن النمطية، لذا احتفظي بكتاب وعلبة ألوان لترسمي طريقك الخاص نحو السعادة.

 

موضوعات متعلقة:

18 أداة مكتبية مبتكرة لتجديد طاقتك في العمل

علامات ملل الزوج من شريكة حياته


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك