كوكب الشرق.. حينما تربعت أزياء أم كلثوم على عرش الموضة العالمية

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 30 سبتمبر 2021 ,11:19 ص

كوكب الشرق حينما تربعت أزياء أم كلثوم على عرش الموضة العالمية


كوكب الشرق حينما تربعت أزياء أم كلثوم على عرش الموضة العالمية، ملف لم تتردد لهلوبة في إلقاء الضوء عليه، فبفستان ملون وقور ومنديل ناعم في اليد، لطالما طلت علينا أم كلثوم في حفلاتها الغنائية في كل أنحاء العالم، حيث عرفت بأناقتها الكلاسيكية، وبسبب إذاعة حفلاتها في هذا الوقت بالأبيض والأسود لم نكن نعرف أنها من عشاق الألوان المُبهجة.

وتعد سيدة الغناء الأولى أيقونة للموضة والجمال في العالم أجمع، حيث حاورتها العديد من مجلات الموضة الشهيرة حينها لتحدثها عن أزيائها الأسطورية التي دائمًا ما تبهر الجمهور بها، ومن شدة اهتمامها بأناقتها اعتادت أن تسافر لحضور عروض الأزياء العالمية، وتتبعت الموضة في هذا الوقت واختارت ما يتماشى مع المجتمع والثقافة العربية.

والمفاجأة أنها كانت تذهب إلى عروض الأزياء داخل مصر وخارجها مع الفنانة الراحلة وعارضة الأزياء حينها رجاء الجداوي، وتم تكريمها في أحد المرات كواحدة من أيقونات الموضة الكلاسيكية في ذلك الوقت، وذلك من خلال كتاب صور أطلقه مطار "هيثرو" الدولي بلندن، وقتها كُرمت ضمن مجموعة من أيقونات الموضة العالمية مثل مارلين مونرو، وجاكلين كينيدي، والأميرة ديانا.

وفي هذا الكتاب عُرضت صورة لأم كلثوم أثناء وصولها لمطار "هيثرو" بلندن عام 1967، عند التقائها بالممثل الفرنسي جان كلود باسكال، وظهرت فيها بقمة أناقتها، حيث ارتدت فستانًا كلاسيكيًا مُزينًا بالمجوهرات مع معطف فرو، مع تسريحة شعر مرفوعة لأعلى كما اعتدنا على رؤيتها، بالإضافة إلى النظارة السوداء.

نتيجة بحث الصور عن فساتين أم كلثوم

وعلى الرغم من أناقتها، إلا أن بدايتها لم تكن على نفس الوتيرة، إذ اعتادت أم كلثوم في بدايتها الفنية على ارتداء الجبة والقفطان والعقال تنفيذًا لرغبة والدها، ولكن مع شهرتها بدأت تهتم باختيار أزيائها كجزء غير منفصل عن اختيار أغانيها.


وسنعرض لكم مجموعة من فساتين كوكب الشرق المميزة التي أشاد بها مصممي الأزياء العالميين.

أزياء أم كلثوم_لهلوبة

أزياء أم كلثوم_لهلوبة

الشياكة، الفساتين، كوكب الشرق، ام كلثوم (1)

صورة ذات صلة

أزياء أم كلثوم_لهلوبة

الشياكة، الفساتين، كوكب الشرق، ام كلثوم (6)الشياكة، الفساتين، كوكب الشرق، ام كلثوم (5)

نتيجة بحث الصور عن فساتين أم كلثوم

نتيجة بحث الصور عن فساتين أم كلثوم

 موضوعات متعلقة:

في عيد ميلاد أم كلثوم كيف مدحها رؤساء دول العالم

أم كلثوم وفلسطين علاقة حب خاصة منحتها لقب كوكب الشرق


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك