السر وراء منديل أم كلثوم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 3 فبراير 2022 ,11:47 م

سر منديل أم كلثوم


منذ أن تفتح الستار وتظهر كوكب الشرق، يكون لها هيبة وطلة بهية يعشقها الجمهور أجمع، ولكن هناك ما يلفت نظرهم منذ ظهورها وهو امساكها لمنديل ناعم ملون بألوان زاهية تتناسب مع فستان حفل اليوم، فكان علامة مميزة في شخصها لدرجة أن الجميع أعتقد أنها اعتمدت هذه الإطلالة في ظهورها حتى ترسم لنفسها شكل معين تتميز به عن مغنين هذا الزمن الجميل.


وفي حوار اجرته أم كلثوم، صرحت فيه عن سبب ملازمة المنديل لها في كل حفلاتها، وهو بسبب شعورها بالتوتر الشديد بمجرد افتتاح الستار ومواجهة الجمهور مباشرة، لتبدء يدها في التعرق، لذلك تمسك المنديل دائمًا، فتقول: "مجرد ما تفتح الستار أيديا تعرق لأني بخاف من الجمهور".


وأضافت موضحة في حوارها، أنها عندما كانت صغيرة لم تخف من الجمهور أبدًا، لأنها لم تصبح نجمة وقتها، ولكن بعد احداثها ضجة في عالم الغناء بدأ الخوف والتوتر يلازمها في كل حفلاتها دليلًا على احترامها لجمهورها.


وكشف الإعلامي وجدي الحكيم، المقرب من النجوم الكبار وقتها، عن سر منديل كوكب الشرق، ليقول: " المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم في يدها كان الكل يعتقد أنه من متطلبات الأناقة التي ابتدعتها، ولكنها كشفت المستور قائلة: إنها تشعر بالقلق والخوف وببرودة في أطرافها وتستدفئ بالمنديل".


ومنذ أن ظهرت وحتى وفاتها كان المنديل هو صديقها الملازم لها في كل حفلاتها، وعلى الرغم من هيبتها وقامتها في عالم الغناء إلى أنها ظلت تقلق من اللحظة الأولى التي تفتح فيها الستار لتواجه جمهورها، فكان المنديل الملون سر تواضعها، واستطاعت مع مرور الوقت اختياره بعناية ليكون قطعة مميزة تكمل إطلالتها بسبب تنسيق ألوانه مع الفستان.

 

 

موضوعات متعلقة: 

أسرار عن حياة محمود الجندي مات ولم يكمل تصوير أخر أعماله الفنية ووفاة زوجته سببًا في تغير حياته

ما وراء الستار حكايات من اغانى ام كلثوم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك