9 أعراض خطيرة لا تتجاهلي ظهورها!

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 2 إبريل 2023 ,1:08 م

9 أعراض خطيرة لا تتجاهلي ظهورها!


قد تصاب السيدات بأعراض مختلفة ولا تدري أهي من تأثير خلل الهرمونات الذي يحدث شهريًا بسبب الدورة الشهرية أم لا، لهذا فإن من الصعب تمييز تلك الأعراض هل أحد آثار فترة الحيض أم علامة على وجود مرض أخر، لهذا لهلوبة تقدم لكِ في السطور التالية 7 علامات يجب الانتباه لها فقد تكون دليل على الإصابة بمرض خطير وعليك مراجعة الطبيب فور حدوثها.

 

محتوى الموضوع:

9 أعراض خطيرة لا تتجاهلي ظهورها.

1- الحسنات.

2- التورم.

3- المغص.

4- كثرة التبول.

5- فقدان الوزن غير المبرر.

6- ضيق التنفس.

7- التوتر.

8- الأرق.

9- نزيف ما بعد الطمث.

 

 

9 أعراض خطيرة لا تتجاهلي ظهورها:

1- الحسنات:

الحسنة أو النقاط البنية التي تكون على الجسم من الولادة، إذا أكتشفتِ ظهور علامة جديدة على جسمك، أو تغير شكل وحجم العلامات التي بجسمك فيجب حينها مراجعة الطبيب، فقد تكون هذه علامة على الإصابة سرطان الجلد.

2- التورم:

إذا ظهر أي تورم أو كتل في الجسم خصوصًا عند منطقة الصدر أو الأبطين، ليس من الضرورة أن تعبر هذه الكتل على إصابتك بالسرطان لكن هذه علامة لا ينصح بتجاهل ظهور ويجب عليك مراجعة الطبيب المختص فورًا للتأكد من سلامتك.

3- المغص:

ألم المعدة الشديد أو المغص قد يكون نتيجة فترة ما قبل الدورة الشهرية، لكن قد يكون أيضًا نتيجة وجود غازات متجمعة بالمعدة أو الإمساك، إذا تكرر حدوث هذه العلامات كثيرًا فيجب مراجعة الطبيب.

4- كثرة التبول:

إذا كان لديك رغبة ملحة في التبول كل 10 أو 15 دقيقة، قد يكون هذا نتيجة إصاباتك بمرض ما، لهذا ينصح باستشارة الطبيب لأنه هو من سيقرر ما إذا كان هذا أمرًا طبيعيًا أم علامة على وجود مرض ما.

5- فقدان الوزن غير المبرر:

إذا إنخفض وزنك بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة بدون مبرر فقد تكون هذه علامة على إصابتك بداء السكري من النوع الثاني وقد يصل الأمر للإصابة بالسرطان لا قدر الله، لهذا ينصح باستشارة الطبيب فور حدوث هذا فورًا.

6- ضيق التنفس:

إذا شعرتِ بعد خطوات قليلة من المشي أو صعود السلم أنك تعانين من ضيق التنفس ولا تستطيعين التنفس بحرية وهذا بالتالي يجعل حركتك أصعب، فيجب حينها مراجعة الطبيب لمعرفة السبب وراء هذا.  

7- التوتر:

إذا كانت نوبات التوتر تهاجمك في أوقات كثيرة وتمنعك من أن تعيشي حياتك بشكل طبيعي، فينصح باستشارة الطبيب لمعرفة السبب قبل أن يتطور الأمر للإصابة بأمراض أخرى مثل ضغط الدم وعسر الهضم الناتج عن التوتر.

8- الأرق:

قلة النوم قد تدمر الصحة بكل الأشكال على المستوى البدني والعقلي وحتى المناعي، فإذا كنت تعانين من مشكلة في النوم يجب حينها متابعة الطبيب المختص.

9- نزيف ما بعد الطمث:

إذا حدث نزول نزيف بعد إنقطاع الطمث فقد يكون هذا علامة على إصابتك بسرطان الرحم أو سرطان عنق الرحم وغير ذلك من الأمراض الخطيرة، لهذا احرصي عن استشارة الطبيب بمجرد ظهور هذه المشكلة للتأكد من سلامتك.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض التهاب المرارة.. تعرفي عليها

طرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية بدون مسكنات

5 اسباب غير مرضيّة لتأخر الدورة الشهرية

اعراض التهاب المثانة عند السيدات

البكتيريا المعوية.. متى تكون ضارة وتحتاج لعلاج؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك