كيف تتجاوزين مشاكل الغيرة المتكررة في فترة الخطوبة؟

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 16 مايو 2022 ,11:06 ص

كيف تتجاوزين مشاكل الغيرة المتكررة في فترة الخطوبة


كيف تتجاوزين مشاكل الغيرة المتكررة في فترة الخطوبة؟، سؤال لطالما بحثت عن إجابته الكثير من الفتيات، اللاتي تعانين من الغيرة الشديدة من شريك الحياة المستقبلي، حيث تشهد فترة الخطوبة غالبًا العديد من المشاكل تكون الغيرة سببًا لها.

فمعاملة الرجال تكمن صعوبتها في طبيعة شخصية الرجل الذي دخل حياتك، فقد تقفي أمامه حائرة في اختيار الطريقة المناسبة للتعامل معه بطريقة ترضيه وتؤمن لكِ في نفس الوقت حياة حرة يتخللها السعادة والراحة، ومع لهلوبة ستتعرفي على كيفية معاملة الخطيب الغيور.

كيفية معاملة الخطيب الغيور:

- حاولي ان تكوني صريحة وواضحة معه في كل أمور حياتك، وتجنبي فكرة إخفاء أي شئ عنه، فهو أمر سيثير غيرته وازعاجه كثيرًا.

- اعرضي عليه الخروج معكِ لمقابلة الصديقات، لكي يعرفهن ويطمئن ويشعر بالأمان من وجودهن في حياتك، وأنهن شخصيات سوية تحبينهن كثيرًا، وذلك لتتجنبي الوقوع في مشاكل بخصوص علاقتك بهن في المستقبل.

- احرصي على ابقاء هاتفك مفتوحًا طوال الوقت، فسوف تتلقين منه اتصالًا في أي وقت، وحينها اياكي وتجاهل اتصاله وقومي بالرد عليه على الفور.

- اجعلي خطيبك على بينة من أماكن تواجدك وتحركاتك اليومية، لتشعريه بالاطمئنان، وبادري أنتِ بفعل هذا قبل أن يسأل، ليعطي لكي ثقة أكبر.

مفاتيح السعادة لحياة زوجية تدوم للأبد

- حاولي في بداية معرفتك به، التعرف على كل ما يثير غيرته، وابتعدي عنه تمامًا حتى لا تري وجهًا آخر منه، فالرجل الغيور شديد العصبية فيما يمس غيرته.

- تناقشي معاه في اغلب أمور حياتك حتى يشعر بثقتك في رأيه، وتحلي بالهدوء وعدم التوتر أثناء الحوار معه حتى لا يشعر بالريبة والشك في حديثك حول هذا الموضوع.

- احرصي على إظهار حبك له بالكلمات، أو فعل مواقف تبين هذا، لأن الخطيب الغيور يحب الاهتمام به في كل وقت وتعزيز ثقته بنفسه عن طريق شعوره بأنه شخص محبوب جدًا من خطيبته.

- تحدثي معه بلطف حول أن غيرته الزائدة تزعجك كثيرًا، ومع الوقت سيتغير معكِ.

- حاولي توضيح مدى علاقتك بأصدقائك واقاربك حتى لا يشك فيهم خطئًا، وتجنبي التفخيم والتعظيم في شخص ما حتى لا تثيري غيرته بشكل كبير.

- اذا اعترض على خروجك مع أصدقائك، بيني له أن هذا الأمر يزعجك كثيرًا، واذا لم يستجب ابدأي في الاعتراض بدورك على خروجه مع أصدقائه.

- اذا فتش خطيبك في أشيائك الخاصة كحقيبتك أو هاتفك، فاظهري عدم الاهتمام، لكي يطمئن إلى عدم وجود شىء يثير الشكوك، فتزداد الثقة بكِ، وحينها لن يكرر هذا الفعل مرة أخرى.

 

موضوعات متعلقة:

10 حلول للتعامل مع غيرة الزوج الزائدة

20 طريقة للتعامل مع الزوج الشكاك والأناني والبخيل

تأثير الكذب على العلاقة الزوجية


قولى رأيك