فوائد حبوب اللقاح للكبد

بواسطه هند جمال الإثنين , 30 أغسطس 2021 ,4:12 م

فوائد حبوب اللقاح للكبد


فوائد حبوب اللقاح للكبد، وهذه الحبوب عبارة عن مزيج من حبوب لقاح الأزهار والرحيق والإنزيمات والعسل والشمع وإفرازات النحل، ويقوم نحل العسل بجمع حبوب اللقاح من النباتات ونقلها إلى خلية النحل، حيث يتم تخزينها واستخدامها كغذاء للمستعمرة.

ولا ينبغي الخلط بين حبوب لقاح النحل ومنتجات النحل الأخرى مثل العسل أو غذاء ملكات النحل أو قرص العسل، وقد لا تحتوي هذه المنتجات على حبوب اللقاح أو قد تحتوي على مواد أخرى.

وفي الآونة الأخيرة، اكتسب لقاح النحل قوة جذب في المجتمع الصحي، لأنه مليء بالعناصر الغذائية والأحماض الأمينية والفيتامينات والدهون وأكثر من 250 مادة فعالة، وسيحاول موقع لهلوبة توضيح فوائد حبوب اللقاح للكبد في السطور التالية.

فوائد حبوب اللقاح للكبد:

يعد الكبد عضوًا حيويًا يتحلل ويزيل السموم من الدم، وقد وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حبوب لقاح النحل قد تعزز قدراتها على إزالة السموم.

وفي الحيوانات الأكبر سنًا، عزز لقاح النحل من دفاع الكبد المضاد للأكسدة وأزال المزيد من الفضلات، مثل malondialdehyde واليوريا، من الدم.

* تحمي حبوب اللقاح الكبد من التلف الناتج عن العديد من المواد السامة، بما في ذلك الجرعات الزائدة من الأدوية.

* يعزز لقاح النحل شفاء الكبد أيضًا.

* تساعد حبوب اللقاح في حماية خلايا الكبد من الإجهاد التأكسدي وتعزيز التئام الخلايا.

وتعتبر حبوب اللقاح غنية بالمواد الغذائية، حيث تحتوي على أكثر من 250 مادة نشطة بيولوجيًا، بما في ذلك البروتينات والكربوهيدرات والدهون والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة.

وتتكون حبيبات لقاح النحل من حوالي:

الكربوهيدرات: 40٪

البروتين: 35٪

الماء: 4-10٪

الدهون: 5٪

مواد أخرى: 5-15٪

وتشمل الفئة الأخيرة الفيتامينات والمعادن والمضادات الحيوية ومضادات الأكسدة.

ومع ذلك، فإن المحتوى الغذائي لحبوب اللقاح يعتمد على مصدر النبات والموسم الذي تم جمعه.

وعلى سبيل المثال، أظهرت الدراسات أن حبوب لقاح النحل التي يتم جمعها من نباتات الصنوبر تحتوي على حوالي 7٪ بروتين، في حين أن حبوب اللقاح التي يتم جمعها من عبوات نخيل التمر تقترب من 35٪ بروتين.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حبوب لقاح النحل التي يتم حصادها خلال فصل الربيع على تركيبة من الأحماض الأمينية تختلف اختلافًا كبيرًا عن حبوب اللقاح التي تم جمعها خلال فصل الصيف.



موضوعات متعلقة:

فوائد حبوب اللقاح في تعزيز المناعة

فوائد حبوب اللقاح للقلب

فوائد حبوب اللقاح للجنس

حبوب اللقاح والانتصاب علاج سحري للمشكلة

فوائد حبوب اللقاح للنساء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك