7 عادات تخلصك من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 14 نوفمبر 2023 ,12:07 م

7 عادات تخلصك من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية


7 عادات تخلصك من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، فظهور الكرش المتدلي، مشكلة تؤرق كل أم بعد ولادتها، حتى الفتيات الصغيرات يخشين من الحمل والولادة خوفًا من تعرضهن للسمنة المفرطة أو ظهور الكرش بلا رجعة، ولكن في الحقيقة أن لكل مشكلة حل، وأن زوال ترهلات البطن ليس مستحيلًا، بل يحتاج لاتباع بعض الخطوات والعادات بانتظام، لتعودي رشيقة مرة أخرى مشدودة الخصر والبطن، وهو ما سوف تعرفك عليه لهلوبة من خلال هذا الموضوع.

خطوات القضاء على ترهل البطن بعد الولادة القيصرية:

تمارين قاع الحوض:

وتمارس من خلال الاستلقاء على فرشة الرياضة أو أي شيء مريح بالنسبة لكِ، قومي بثني ركبتك للداخل في اتجاه البطن، ثم قومي في نفس الوقت بسحب السرة إلى الداخل والخارج بالتناوب.

- كل عشر ثواني افردي ساقيكِ وكرري نفس التمرين.

تمارين الأيروبكس:

مارسي تمارين الأيروبيكس وركوب الدراجة أو المشي على جهاز المشي لمدة عشر دقائق يوميًا، وزيدي المدة بالتدريج كلما تحسنت حالتك.

تمارين البطن:

من خلال الاستلقاء على الأرض مع فرد الساقين متباعدتين، ثم قومي برفع الساق لأعلى ثم خفضها، وكرري نفس الحركات مع الساق الأخرى.

شرب المياه:

أكثري من شرب المياه لتعويض الجهد والعرق والتبول، ولتحسين الدورة الدموية وتعويض الدم الذي فقدتيه خلال الولادة القيصرية، كما أنها مفيدة للرضاعة أيضًا.

المشروبات الصحية:

احرصي على تناول المشروبات الصحية مثل الحليب واللبن الرائب والزبادي، على أن يكون خالي الدسم.

المشروبات العشبية الدافئة:

تناولي أيضًا المشروبات العشبية الخفيفة، مثل النعناع والكراوية واليانسون والمرامية وغيرها، ولكن لا تكثري من النعناع والمرامية لأنها تقلل من إدرار اللبن في ثدي الأم.

الفواكه والخضروات:

عوضي الضعف الذي يصيبك بالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة والعصائر المعدة في البيت بدون سكر، وحاولي أن يكون ذلك بين الوجبات كسناك صحي ومفيد ولذيذ، وفي أوقات الشعور بالجوع، ومن أكثر الأنواع التي يفضل الإكثار منها الخضروات الورقية، والتفاح والخرشوف لتعويض الحديد والدم المفقود.

- يمكنك البدء في ممارسة الرياضة بعد مرور أسبوعين من الولادة، وابدأي بـ10 دقائق في ثاني أسبوعين بعد الولادة ثم زيدي المدة تدريجيًا لتصبح 20 دقيقة في الشهر الثاني ونصف ساعة في الشهر الثالث يوميًا، وهكذا حسب قدرتك.

- تمرينات البطن فيمكنك ممارستها بمجرد مرور شهر على الولادة القيصرية وإلتئام الجرح، واستشيري طبيبك، فهذا هو ما يعيد بطنك لما كانت عليه قبل الولادة وتشد الترهلات.

نصائح عامة في نظامك الغذائي اليومي بعد الولادة:

- لا تكثري من تناول المغات والحلاوة الطحينية ظنًا أنها مدرة للبن الأم، تناوليها لكن باعتدال.

- قد يحتاج جسمك إلى السكريات كثيرًا في هذه الفترة، مديه بها مرة أسبوعيًا ولا تستجيبي لذلك بكثرة، وغير مضر أن تتناولي مكعب شوكولاتة واحد يوميًا.

- تناولي 6 أو 7 وجبات صغيرة، وليكن الوقت بين الوجبة والتالية ساعتين ونصف على الأكثر لتجنب الجوع والدوار أو الهبوط.

- تجنبي المقليات والموالح والمشروبات الغازية، لانها لن تفيد جسمك الضعيف غير انها تكسبك وزن زائد في نفس الوقت.

- تناولي البروتينات النباتية وقللي من اللحوم والبيض بمعدل مرة أسبوعيًا.

- احرصي على تناول الحبوب خاصة الحبوب الكاملة مع الحليب خالي الدسم أو الزبادي وكذلك الفواكه.

- يمكنك تناول حفنة المكسرات والفواكه المجففة كسناك خفيف ومغذي بين الوجبات.

- حاولي تجنب أوالتقليل من المعجنات والمخبوزات الدسمة، وكذلك الدهون، واستعيضي عنها بزيت الزيتون أو المكسرات التي تحتوي على دهون صحية.

 

موضوعات متعلقة:

وصفة مجربة لتنحيف البطن في أسبوع

8 نصائح مذهلة لتنحيف البطن بعد الولادة القيصرية

تعرفي على سبب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك