اضرار الشاي على الصحة

بواسطه سهام مسلم الجمعة , 28 أكتوبر 2022 ,2:30 م

اضرار الشاي


تعرفي مع لهلوبة على اضرار الشاي على الصحة، اضرار الشاي كثيرة وخطيرة لكنه من اشهر المشروبات الساخنة التي يشيع تناولها في جميع البلدان العربية، والبعض لا يستطيع ان يبدأ يومه الا به، والبعض الآخر يفضل تناوله عقب الانتهاء من وجبات الطعام مباشرة، ويساعد الشاي على خفض الكولسترول الضار في الدم والتخلص من ضيق التنفس بالاضافة إلى انه منشط طبيعي للدورة الدموية.


اثبتت دراسة علمية حديثة ان الافراط في تناول الشاي يسبب قرحة المعدة والإثنى عشر، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة ان الإطالة في فترة الغليان يسبب ضعف عضلة القلب وحدوث خمول في نشاط الجهاز الهضمي.

 

وإليك أبرز اضرار الشاي التي اجمع عليها الاطباء:

 

ـ الانيميا:


شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة يقلل من قدرة المعدة على امتصاص الحديد الموجود بالطعام لذا يُنصح بتناوله بعد الاقل بساعة على الاقل.

ـ سوء الهضم:


الافراط في تناول الشاي قد يسبب الانتفاخ والتلبك المعوي، وعدم انتظام عملية الهضم، فعليك تقليل عدد مرات تناوله يوميًا لمرتين او ثلاثة على اقصى تقدير.

ـ الاجهاض:


في حالة الحمل يجب الا تزيد عدد مرات تناول الشاي عن 3 مرات يومياً بسبب وجود كمية كبيرة من الكافيين الذي يزيد نسبة التعرض للإجهاض.

ـ رفع ضغط الدم:


مرضى ضغط الدم المرتفع لابد وأن ينتبهوا للكميات المتناولة من الشاي لان الكافيين يساهم في رفع الضغط، ويُنصح بتناول كوب واحد يوميًا لتجنب الارتفاع المفاجئ في الضغط.

ـ نقص الكالسيوم:


يساهم الشاي في طرد كمية كبيرة من الكالسيوم، لذا حاولي على قدر الإمكان الا تزيد الكمية عن كوبين يوميًا حتى تتجنبي الاصابة بهشاشة العظام.

ـ آلام الصدر:


الافراط في تناول الشاي يعرضك إلى الاصابة بضيق التنفس والشعور بآلام شديدة في الصدر، لذا يجب على مرضى حساسية الصدر الحذر من الكمية المتناولة من الشاي.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك