اعرفي فوائد فيتامين سي للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 20 ديسمبر 2022 ,1:14 م

فوائد فيتامين سي للبشرة


يحتاج جسم الانسان للعديد من الفيتامينات لكي يتغذى ويتكون وتظهر البشرة بشكل نضر وبراق، كما أن التغذية الجيدة تؤثر جدًا على شكل الشعر ولمعانه ونموه، ومن ضمن الفيتامينات التي تؤثر على نضارة وجمال البشرة هو فيتامين سي، ومع لهلوبة سنعرف ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة.

احمي نفسك من الانفلونزا.. 8 فوائد لفيتامين سي

مشروب يعالج نقص فيتامين سي

كيفية الحصول على فيتامين سي:

يمكن الحصول على فيتامين سي من خلال تناول الفواكه والخضروات والفواكه الحمضية، مثل: الليمون والبرتقال والطماطم.

وهناك طريقة اخرى للحصول عليه وذلك من خلال شراء كبسولات فيتامين سي من الصيدلية وتناولها، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل فعل هذا.

فوائد فيتامين سي للبشرة:

- إنتاج الكولاجين:

واحدة من أهم فوائد فيتامين سي هي أنه يساعد على انتاج الكولاجين، والذي يعتبر مهم جدًا للبشرة وذلك لانه يساعد على تجديد شبابها، كما أنه يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويحافظ على مرونة البشرة ويساعد في تنعيمها وازالة السيلوليت، بالإضافة إلى أنه يساعد على إلمام الجروح والندبات.

- الوقاية من أشعة الشمس الضارة:

يساعد فيتامين سي على الوقاية والحماية من أشعة الشمس الضارة وفوق البنفسجية، والتي تؤدي الى الاصابة بسرطان الجلد، كما انه يحمي البشرة من الاصابة بالحروق الناتجة من التعرض المستمر للشمس، بالاضافة الى انه يحمي البشرة من العوامل البيئية المحيطة والتي تؤثر على صحة البشرة على مر الزمن.

- إلتئام الجروح:

يساعد فيتامين سي على شفاء الجروح والتئامها بصورة سريعة، حيث ان توافر فيتامين سي في جسد الانسان يساعد على إنتاج الأنسجة الجديدة في البشرة بدلًا من الانسجة التالفة، وبالتالي هذا يساعد جدًا في شفاء الجروح والندبات الغائرة بسرعة.

- توحيد لون البشرة:

يساعد فيتامين سي في الوقاية من تغير لون البشرة، ويساعد في توحيد لونها للوصول إلى لون البشرة الاصلي، كما انه يزيد من قدرة الاوعية الدموية على تغذية البشرة والحفاظ على صحتها.

- الحماية من النمش:

يساعد فيتامين سي على إزالة علامات النمش، كما انه يحمي من الاصابة بالكلف ومشاكل الجلد المختلفة التي تؤدي إلى تغير لون البشرة، بالإضافة إلى أنه يحمي من ظهور البقع الداكنة التي تظهر بسبب تقدم العمر.

ماسك فيتامين سي للبشرة:

يمكن الحصول على كبسولات فيتامين سي، واستخدامها كماسك لتجديد شباب البشرة، وذلك عن طريق تذويب كبسولة الفيتامين في ربع كوب ماء، ثم مسح البشرة بهذا المحلول المخفف بقطنة على البشرة.

يترك هذا الماسك على البشرة لمدة تتراوح من 5 لـ 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، للحصول على بشرة نضرة طوال الوقت.

يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

 

موضوعات متعلقة:

فوار فيتامين سي لتفتيح البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة

نصايح عامة للحفاظ على صحة اطفالك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك