فوائد الحناء للشعر

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 25 أكتوبر 2022 ,12:05 م

فوائد الحناء للشعر


تعرفي من خلال لهلوبة على فوائد الحناء من النباتات الرائعة التي تستخدم منذ قديم الزمن في اغراض عديدة منها صناعة العطور وتلوين الايدي، وازالة الالتهابات من الكعبين، وهي طقس اساسي لكل عروس قبل يوم الزفاف، ويتفنن العرائس في الرسومات بمختلف انحاء الجسم، وتتعدد فوائد الحناء للشعر ايضًا، ولكن تجهل فئة كبيرة من الفتيات تلك الفوائد.

وكشفت دراسة علمية حديثة ان الحناء تحتوي على مواد مقاومة للفطريات والجراثيم، تجعلها فعالة ضد بعض انواع السرطان، وتمد الجسم بنفس فوائد فيتامين "ك" الذي يوقف النزيف وسرعة تخثر الدم.

 

تعرض لك لهلوبة في النقاط التالية اهم فوائد الحناء للشعر:

1ـ مكافحة القشرة.

2ـ التخلص من عرق الرأس.

3ـ تغذية البصيلات وتقويتها.

4ـ منع التساقط.

5ـ صبغة طبيعية ليس لها اضرار.

6ـ تطويل الشعر بصورة طبيعية.

 

ـ مكافحة القشرة:

تحتوي الحناء على مواد مطهرة تساعد على القضاء على الميكروبات والدهون الموجودة بفروة الرأس، وكذلك التخلص من القشرة اذا تم خلطها بالخل او الليمون .

 ـ التخلص من العرق:

تعاني بعض الفتيات من تعرق فروة الرأس بسبب ارتداء الحجاب لفترة طويلة، وقد ثبت ان الحناء تساعد على تقليل عرق الشعر اذا تم استخدامها بانتظام.

ـ تغذية البصيلات:

تحتوي الحناء على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الاطراف، لذا يُنصح باستخدامها في حالة ان كان الشعر خفيف.

ـ منع التساقط:

اذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بصورة كبيرة لاسباب غير متعلقة بامراض مثل الانيميا وغيرها، فيمكنك استخدام الحناء مرة اسبوعيًا للتخلص من التساقط.

اخلطي 3 ملاعق من حبة البركة مع نصف كوب حناء و3/4 كوب ماء دافئ واتركيهم على الرأس لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك جيدًا.

ازاي تصبغي شعرك في البيت

ـ صبغة طبيعية:

تتعرض فروة الرأس لضرر كبير بسبب المواد الكيميائية الموجودة بالصبغات، ولكن الحناء نبات طبيعي ليس له اي ضرر حال استخدامه كصبغة، لذلك اعتمدي عليها دون خوف.

للحصول على اللون الرمادي اخلطي كوب من الحناء مع زيت جوز الهند وربع كوب ماء دافئ واتركيهم على الشعر حتى تحصلي على اللون المطلوب.

ـ تطويل الشعر:

في حالة ان كانت طبيعة شعرك ينمو ببطء وتريدين تطويله بشكل سريع يمكنك الاعتماد على الحناء بصورة منتظمة لتحصلي على نتيجة ممتازة في اقل وقت ممكن.

لو زهقتي اصبغي شعرك بمبي

 

 

موضوعات متعلقة:

وصفات طبيعية لإزالة رسم الحناء من الجسم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك