6 استعمالات لنشا الذرة ليس من بينها الحلويات

بواسطه سهام مسلم الخميس , 30 نوفمبر 2023 ,11:29 ص

6 استعمالات لنشا الذرة ليس من بينها الحلويات


تعرفي على 6 استعمالات لنشا الذرة ليس من بينها الحلويات، فدقيق الذرة يعد من أفضل أنواع الدقيق المستخدم في صنع الحلويات، كما أنه يضفي مذاقًا رائعًا على الصلصات بانواعها المختلفة، كما أنه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكِ لهلوبة بالتفصيل استعمالات أخرى لنشا الذرة بخلاف صنع الحلويات، لتستغلي توافره في مطبخك.

6 استعمالات لنشا الذرة ليس من بينها الحلويات:

ـ تليين الحذاء الجديد:

عند شراء حذاء جديدًا قد يتسبب في جرح الساق من الخلف، نظرًا لجفاف الجلد واحتكاكه بالقدم، لذا ضعي ملعقتين من نشا الذرة في الجزء الخلفي من الحذاء واتركيه بضع ساعات قبل الارتداء.

ـ تحويل المانيكير من لامع إلى مط:

اخلطي جزء من المانيكير المفضل لديك مع ملعقة من نشا الذرة، ثم ضعيه على أظافرك واتركيه حتى يجف، وسوف تتفاجئين بتحوله من لامع إلى مط.

10 طرق لاستخدام الباسكت في تنظيم المنزل

ـ تنظيف بقع الزيت:

اذا انسكب الزيت على أي سطح من أسطح المطبخ فإن القماش لن يكفي لإزالته، كل ما عليك هو وضع نشا الذرة فوق بقعة الزيت ثم استخدام قماشة للتنظيف، وسوف تختفي آثاراها تمامًا.

ـ ترطيب فروة الرأس:

اخلطي 4 ملاعق من نشا الذرة مع 5 نقاط من زيت الروزماري وقلبيهما جيدًا، ثم ضعيهما في زجاجة صغيرة وانثريهما على فروة رأسك قبل استخدام المجفف، وسوف تتخلصين من الجفاف تمامًا.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

- تنظيف الاسطح الزجاجية:

امزجي 1/3 كوب من الخل الأبيض مع ملعقتين من نشا الذرة، ثم ضعيهما على أي سطح زجاجي غير نظيف، وجففيه جيدًا وسوف يجعله نظيفًا ولامعًا.

ـ تنظيف بقع الملابس:


في حالة تسبب المكواة في بقع صفراء على الملابس البيضاء، يمكنك وضع المياه على المنطقة غير النظيفة ثم نثر نشا الذرة فوقها وتركها لتجف، وبعد ذلك استخدمي فرشاة لإزالة النشا وستصبح الملابس بيضاء تمامًا.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات طبيعية من النشا لتفتيح البشرة من أول مرة

طريقة عمل السلايم بالنشا بالصور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك