اضرار زيت الخروع التي لا تتوقعها

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 27 نوفمبر 2017 ,10:38 ص

اضرار زيت الخروع التي لا تتوقعها


يتميز زيت الخروع بفوائده العديدة على البشرة و الشعر ، فهو يعطي اطلالة شبابية ونضرة للبشرة، كما انه يساعد من تخلص البشرة من علامات الشيخوخة، ويساعد ايضًا في علاج حب الشباب وتوحيد لون البشرة وغيرها من المميزات على البشرة، وبالنسبة للشعر فهو يزيد من نموه ويكثفه ويمنع تقصفه، بالاضافة لكل ذلك هو علاج فعال للعديد من المشاكل الصحية مثل نزلات البرد والامساك فهو ملين قوي جدًا، كما انه يساعد في تسهيل عملية الولادة بشكل طبيعي وذلك لانه ملين للامعاء ولعنق الرحم.


ولكن لكل شئ اضرار واعراض جانبية يجب معرفتها قبل تناوله عن طريق الشرب او كبسولات، ومع لهلوبة سنعرف اليوم ما هي اضرار زيت الخروع التي لم تكن تعرفها.

فوائد الشوفان للجسم والشعر والبشرة

اعرفي فوائد واستخدامات الفازلين اللا نهائية


- اضرار زيت الخروع:


- يعمل زيت الخروع على زيادة الشعور بالغثيان.
- مع الافراط في تناوله لعلاج الامساك، يمكن ان يصيبك باسهال شديد جدًا، فاحذري، ولتجنب ذلك يمكن استخدامه عن طريق تدليك المناطق المصابة في الجسم.
- عند الاصابة بالاسهال الشديد تناوله يزيد من خطر التعرض لجفاف الجسم.
- ينصح باستخدام زيت الخروع في الشهور الاخيرة من الحمل، ولكن يحظر جدًا استخدامه في الشهور الاولى، وذلك لانه يمكن ان يعرض المرأة لخطر الاجهاض في اي وقت، وهذا امر خطير جدًا احذري.
- تجنبي الافراط من تناول زيت الخروع، لان ذلك قد يضر المعدة ويصيبها بالعديد من التقلصات المؤلمة.
- يؤدي استخدام زيت الخروع بكثرة الى الشعور بالتعب الشديد والارهاق، بالاضافة الى الاصابة بضيق التنفس.
- عند استخدامه على الجلد يجب استشارة الطبيب، فهو مضر جدًا على البشرة الحساسة، ويمكن ان يسبب الانتفاخ والاحمرار في الوجه ومناطق مختلفة من الجلد.
- استخدام زيت الخروع دون استشارة الطبيب يمكن ان يؤدي الى الوفاة وخاصة للاشخاص المصابين بالتهابات داخلية، وذلك لان زيت الخروع يحتوي على بعض العناصر السامة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت الخروع للشعر وداعًا للصلع

وصفات طبيعية من زيت الخروع للعناية بالبشرة والشعر والنتائح مذهلة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك