فوائد زيت جوز الهند المذهلة

بواسطه روضة إبراهيم | الجمعة , 24 نوفمبر 2017 ,7:56 م

فوائد زيت جوز الهند المذهلة


لزيت جوز الهند العديد من الفوائد لكل شئ في جسم الانسان، فهو له نتائج رهيبة في العناية بالبشرة و الشعر و الاسنان وحتى العظام، كما انه يساعد في فقدان الوزن ويحسن من عملية الهضم، ويعالج ويقي من الكثير من الامراض الخطيرة المنتشرة، وغيرها من الفوائد وهذا ما سنعرفه مع لهلوبة عن فوائد زيت جوز الهند.


وهناك دراسات ظهرت مؤخرًا حول فوائد زيت جوز الهند الرهيبة، حيث يستخدمه الشعوب كلها في جميع انحاء العالم، ويذكر انه تم استخدامه لاول مرة كمادة فعالة في علاج الكثير من المشاكل في جسم الانسان منذ الاف السنين، فهو زيت معروف منذ قديم الازل ولكن تم اكتشاف فوائده القصوى في هذه الفترة بقوة.


فوائد زيت جوز الهند الصحية:


1- العناية بالشعر:


يساعد زيت جوز الهند في نمو الشعر بشكل صحي، كما انه يعطيه لمعان وحيوية ونضارة، وبالاضافة الى ذلك فهو يساعد في الحد من فقدان البروتين من الشعر، وهو مناسب جدًا لعلاج النوع الجاف منه والتالف ويساعد في تغذيته، بالاضافة الى انه يساعد في التخلص من ظهور القمل، ولذلك فهو يستخدم كزيت للعناية بالشعر، ولكن يجب معرفة كيفية تطبيقه حتى لا يتسبب في ظهور القشرة، عليكي البعد عن دهنه على منطقة فروة الرأس، كما يمكن استخدامه لعمل حمام زيت للحصول على فائدة مضاعفة.


2- العناية بالبشرة:


يستخدم زيت جوز الهند كمرطب فعال لجميع انواع البشرة، وما يميزه انه ليس له اي اثار جانبية على الجلد، ولذلك تم استخدامه بامان لالاف السنين لمنع جفاف وتقشر البشرة، بالاضافة الى ذلك فهو يساعد في علاج مشاكلها المتعددة مثل الصدفية والتهاب الجلد والاكزيما، ولذلك يعتبر زيت جوز الهند مكون اساسي لمختلف منتجات العناية بالجسم مثل الصابون والمستحضرات التجميلية وكريمات العناية بالبشرة، وهو يساعد ايضًا في تأخر ظهور التجاعيد وترهل الجلد، وذلك لاحتوائه على خصائصة مضادة للاكسدة.


3- فقدان الوزن:

 يحتوي جوز الهند على الاحماض الدهنية القصيرة والمتوسطة والتي تساعد في فقد الوزن الزائد، وتشير الابحاث الى انه يساعد على الحد من السمنة في منطقة البطن عند النساء، كما انه يسهل الهضم مقارنة بالزيوت الصحية الاخرى.


ويساعد زيت جوز الهند في تنظيم اداء الغدة الدرقية والغدد الصماء، كما انه يزيد من معدل الايض في الجسم، ويساعد في حرق المزيد من الطاقة والدهون، وهناك بعض الشعوب في المناطق الساحلية الاستوائية تستخدم زيت جوز الهند في الطهي، وهذا يساعد جدًا في فقد الوزن بجانب ممارسة الرياضة باستمرار.

عالجي شعرك التالف بجوز الهند


4- يقوي المناعة:


زيت جوز الهند يساعد في تحسين عمل الجهاز المناعي، ويساعد في مكافحة البكتريا الضارة، وذلك لاحتوائه على مضادات للميكروبات، كما يحتوي على حمض اللوريك وحمض الكبريك وحمض الكابريليك والتي لهم خصائص مضادة للفطريات والجراثيم، وبالتالي زيت الزيتون يحمي من الاصابة بامراض الهربس والانفلونزا والحصبة والسارس.


5- يعزز الهضم:


زيت جوز الهند يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد في علاج جميع مشاكل المعدة والهضم، وذلك لانه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والبكتريا والطفيليات والتي يمكن ان تسبب عسر الهضم، كما انه يساعد في امتصاص العناصر الغذائية المهمة، مثل: الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية.


6- العناية بالاسنان:


يعتبر الكالسيوم من اهم العناصر المكونة للاسنان، وزيت جوز الهند يساعد امتصاصه في الجسم، وبالتالي فهو يساعد في تقويتها ومنع اصابتها بالتسوس، وتشير الابحاث الحديثة الى انه مفيد في علاج التهابات اللثة.

بلسم جوز الهند للعناية بالشعر.. اعمليه بنفسك


7- يسرع الشفاء من الامراض:


عند وضع زيت جوز الهند على المناطقة المصابة يساعد في شفائها بشكل اسرع، حيث انه يشكل طبقة كيميائية تحمي الجزء المصاب من الغبار الخارجي والهواء والفطريات والبكتريا والفيروسات، وهو مفيد للغاية في علاج الكدمات، كما انه يساعد في شفاء الانسجة التالفة.


8- واقي من الامراض:


يقي زيت جوز الهند من امراض الكبد، كما انه يساعد في منع تراكم الدهون عليه، ويساعد ايضًا في الوقاية من امراض الكلى والمرارة والبنكرياس، وله دور فعال في علاج القرح والتهابات الحلق والتهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي، والسيلان، كما انه له دور فعال في علاج الطفح الجلدي.


9- يساعد في علاج الايدز والسرطان:


يلعب زيت جوز الهند دور اساسي في الحد من الحساسية الفيروسية لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية، مثل السرطان والايدز، وذلك وفق لما ذكرته الابحاث.


10- يعزز صحة القلب:


هناك ابحاث اثبتت ان زيت جوز الهند ليس جيد لصحة االقلب بسبب احتوائه على الدهون المشبعة، في حين ان هناك ابحاث اخرى اظهرت انه مفيد جدًا لامراض القلب وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك والذي يساعد علاج مشاكله المختلفة مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم، بالاضافة الى انه يساعد في منع تصلب الشرايين.


اذا كنتي تستخدميه في طعامك وشعرتي ببعض المشاكل توقفي عن استخدامه فورًا، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه في البداية.


11- تخفيف الاجهاد:


يعتبر زيت جوز الهند مهدئ فعال، وبالتالي فهو يساعد في ازالة الاجهاد، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للاكسدة.


ويمكن استخدامه لازالة الاجهاد عن طريق تدليك القليل منه على الرأس والاسترخاء بعدها.


12- علاج مرض السكر:


يساعد زيت جوز الهند في السيطرة على نسبة السكر في الدم، بالاضافة الى انه يحسن افراز الانسولين، كما انه يعزز فعالية استخدام الجلوكوز في الدم، وبالتالي فهو له دور فعال في الوقاية والعلاج من هذا المرض.


13- يعالج مشاكل العظام:


يعمل زيت جوز الهند في تحسين قدرة الجسم على امتصاص المعادن الهامة، مثل الكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات الاخرى، وبالتالي فهو له دور في تقوية العظام ومنع الاصابة بهشاشتها، لذا فهو مفيد جدًا للنساء لانهم اكثر عرضة للهشاشة بعد منتصف العمر.


14- يعزز الطاقة:


زيت جوز الهند غالبًا ما يستخدم من قبل الرياضيين، واولئك الذين يتبعون نظام غذائي صحي معين، وذلك لانه يحتوي على سعرات حرارية اقل من الزيوت الاخرى، بالاضافة الى ان الدهون التي يحتوي عليها تكون سهلة في تحويلها على شكل طاقة، وبالتالي فهو يساعد في منع تراكم الدهون على القلب والشرايين، لذلك فهو يعزز الشعور بالطاقة المفرطة بالاضافة الى انه يساعد في ان يكون لديك قدرة على التحمل.


15- الوقاية والعلاج من الزهايمر:


تشير الابحاث العلمية الحديثة الى ان زيت جوز الهند مفيد جدًا في علاجه، ولكن هذه الدراسات لم تثبت في الواقع بشكل حقيقي حول دوره في الوقاية والعلاج منه، ولم تظهر دراسات قوية حول دوره في تعزيز عمل الدماغ باي شكل من الاشكال.

 

موضوعات متعلقة:

27 فائدة لزيت جوز الهند على الصحة يعالج مشاكل العظام والضعف الجنسي

10 فوائد لزيت جوز الهند على البشرة و4 وصفات طبيعية لترطيبها وتقشيرها وتغذيتها

استخدامات زيت جوز الهند لجمال بشرتك

فوائد ماء جوز الهند الصحية للأطفال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك