4 اسباب يجب تجنبها لتقليل الشعور بالجوع

بواسطه شيماء عبدالشافي | الجمعة , 24 نوفمبر 2017 ,7:52 م

4 اسباب يجب تجنبها لتقليل الشعور بالجوع


يعتمد الكثير منا على تناول الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات دون وعي بما تسببه من اضرار، واكدت الابحاث والدراسات الحديثة ان السمنة المفرطة سببها الاساسي زيادة السكر والكربوهيدرات وليس بسبب قلة ممارسة الرياضة ، وهو ما يعرضك للاصابة بالامراض المزمنة مثل السكري، والقلب، والسكتة الدماغية وضغط الدم، وبعض انواع السرطانات، كما انها من الممكن ان تسبب اعراض كثيرة مثل "الوزن الزائد والاعياء، وتغيير للحالة المزاجية و الاكتئاب ، والانتفاخ".


ممارسة الرياضة والتمارين لها عامل في تقليل الاصابة بتلك الامراض وانقاص الوزن ، ولكن زيادة السعرات الحرارية من السكر والكربوهيدرات في الجسم تسبب مشاكل صحية خطيرة قد تكون اكثر مما تسببها عدم ممارسة الرياضة، الحل هو تقليل الاطعمة الغذائية المشبعة بالسكريات والكربوهيدرات من النظام الغذائي وتناول اطعمة صحية مفيدة لصحة الجسم.


من الطبيعي ان يحتاج الجسم لكربوهيدرات ولكن بنسب معينة ومن المفضل الحصول عليها من الخضراوات والفواكة بدلًا من الحبوب لان من الصعب تحويلها لسكريات بسيطة وايضا يفضل التقلل من مستوى الانسولين، والاحساس بالجوع ممكن ان يكون بسبب عوامل متنوعة مثل "الهرمونات والنوم والاجهاد".

سدي جوعك بوصفات سهلة وسريعة

 
لهلوبة بتعرضلك اهم اسباب الجوع:


1- الكربوهيدرات:

تتواجد في الاطعمة الغنية بالسكريات او المعجنات والكعك وتسبب ارتفاع في مستويات السكر في الدم، ثم بعد فترة قليلة تقللها مما يسبب الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد، ويمكن تعويضها عن طريق الكربوهيدرات الموجودة في اطعمة مثل "اللوز، والتفاح، والفستق".


2- صور الطعام:

نوعية الصور المتداولة على وسائل الاعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على فتح الشهية والرغبة في تناوله، ويزيد من الاحساس بالجوع ، من الممكن محاولة تقليل هذا عن طريق عدم متابعة تلك الصفحات وحذر الاعلانات بقدر الامكان.

4 خطوات تشجعك على ممارسة الرياضة


3- قلة النوم:

تؤدي الي زيادة الشهية وتحفيزها، وزيادة الاحساس بالجوع وعدم الشبع، كما يسبب الصداع، والاجهاد والتعب الشديد وعدم توافر الطاقة بشكل كافي.


4- الادوية المضادة للاكتئاب:

اذا كانت هذه الادوية بوصفة طبية فعدم تناولها بشكل منتظم، من الممكن ان تسبب لك مشاكل في الوزن.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك