فوائد ماء الورد للبشرة والشعر وطرق استخدامه

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 22 نوفمبر 2017 ,10:29 ص

فوائد ماء الورد للبشرة والشعر وطرق استخدامه


ماء الورد واحد من اهم وافضل مستحضرات التجميل السحرية الطبيعية، وله العديد من الفوائد، وهو يناسب جميع انواع البشرة وتلجأ إليه السيدات دائمًا كبدايل للعديد من الماسكات والوصفات الطبيعية، فهو حل لمعظم مشاكل البشرة وسلاح سري للمرأة في جميع انحاء العالم.

 

لهلوبة تقدم لكِ اليوم فوائد ماء الورد وطرق استخدامه للعناية بالبشرة والشعر والحصول على نتائج فعالة وملحوظة.

 

فوائد ماء الورد المذهلة:

1- يساعد في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني في البشرة، كما انه يتحكم في الزيوت الزائدة الموجودة بالجلد.

2- لديه خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن ان يساعد ماء الورد في تقليل احمرار الجلد، وحمايته من التهيج والالتهاب، والتخلص من حب الشباب، والاكزيما، وهو يعتبر منظف فعال للبشرة لازالة الزيوت والشوائب المتراكمة والتي تؤدي الى سد المسام.

3- يساعد ماء الورد في ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها.

4- يعمل ماء الورد على شفاء الجروح، وذلك نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا.

5- يساعد على تقوية خلايا الجلد وتجديد انسجة البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة.

6- يعمل على تنظيف البشرة والحصول على نضارة رائعة، كل ما عليكي هو رشه على الوجه لشد الشعيرات الدموية للحصول على توهج هائل للبشرة. 

7- رائحة ماء الورد الجميلة تعتبر محسن هائل للمزاج، فهو يساعدك على التخلص من مشاعر القلق وتعزز الشعور بالراحة والاسترخاء.

8- يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة للشعر، فهو يعتبر علاج فعال لالتهابات فروة الرأس، كما انه يساعد على التخلص من قشرة الرأس، كما انه يمكن ان يساعد في نمو الشعر بشكل فعال.

9- رائحته على الوسادة تساعدك في النوم بشكل افضل ولمدة اطول، فهو يشعرك بالانتعاش والاسترخاء.

10- يساعد ماء الورد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

 

ماء الورد والبيض بديل عن الشامبو لشعر صحي

صورة ذات صلة

استخدامات ماء الورد المختلفة:

1- ترطيب البشرة:

افضل واسهل طريقة لاستخدامها هي وضعها مباشرة على الوجه يوميًا لازالة الشوائب والمساعدة على ترطيبها بشكل فعال.

2- يستخدم بعد المكياج:

يمكن رش ماء الورد على المكياج بعد وضعه، لانه يعمل كمثبت له، كما انه يساعد في اظهار بريق ولمعان ونضارة البشرة بشكل طبيعي، كل ما عليكي فعله هو ملء زجاجة بخاخة فارغة من ماء الورد ورشها يوميًا قبل الذهاب الى اي مكان.

3- يستخدم لترطيب الشعر الجاف:

اذا كان شعرك جاف جدًا يمكنك عمل خليط مكون من ماء الورد مع الجلسرين ووضعه على فروة الرأس، ثم قومي بتدليك فروة الشعر بها لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، ثم دعي هذا الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة واغسلي بعدها شعرك بالشامبو.

4- منظف للوجه:

ومطهر لجميع انواع البشرة، كل ما عليكي فعله هو غسل الوجه جيدَا، واضافة قطرات من الجليسرين على ملعقة كبيرة من ماء الورد وضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه للصباح.

اعملي بنفسك صابونة لتفتيح البشرة

5- تهدئة العين المتعبة:

اذا كانت عيناكي مرهقة من كثرة القرأة، يمكنكي نقع قطعة من القطن في ماء الورد الباردة ثم وضعها على العين، هذا سيساعد على تقليل الانتفاخ تحت العين والتخلص من الاحمرار.

6- يمكن استخدامه لانعاش الشعر: 

بعد غسل الشعر بالشامبو، قومي باستخدام كوب من ماء الورد في الشطفة الاخيرة للشعر، وذلك للحصول على شعر صحي لامع.

7- تساعد ماء الورد في ترطيب البشرة: 

لانها تحتوي على خصائص تساعد في شد المسام، كل ما عليكي غمس قطعة من القطن في ماء الورد ومسح البشرة بها.

8- يساعد في التخلص من حب الشباب:

 كل ما عليكي فعله هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ووضعها على البشرة المصابة بالبثور، وترك هذا الخليط لمدة 30 دقيقة تقريبًا، وبعدها اغسلي بشرتك بماء فاتر، هذا الماسك يساعد على تطهير وتنظيف البشرة من الدهون الزائدة.

9- مزيل للمكياج:

كل ما عليكي فعله هو اضافة بعض قطرات من زيت جوز الهند على القليل من ماء الورد، واغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط وامسحي بها وجهك، هذا الخليط يعمل على ازالة المكياج وتغذية البشرة بعمق في آن واحد.

10- التخلص من التصبغات الجلدية:

يساعد ماء الورد في توحيد لون البشرة وتفتيحها، كل ما عليكي فعله هو اضافة 2 ملعقة كبيرة دقيق على ماء ورد، ثم اضافة عصير ليمون والتقليب جيدًا للحصول على عجينة ناعمة ذات قوام مناسب، وبعدها ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

11- ترطيب الجسم:

يمكن استخدام ماء الورد ككريم مرطب طبيعي للبشرة، وذلك عن طريق خلطه مع زيت اللوز او مع اي كريم عادي، كما يمكن استخدامه لاخذ حمام عطري عند الاستحمام لتدليل جسمك.


قولى رأيك