3 وصفات لاستخدام بذور الكتان في تطويل الشعر

بواسطه سهام مسلم | الأربعاء , 5 أكتوبر 2022 ,12:52 م

3 وصفات لاستخدام بذور الكتان في تطويل الشعر


تعرفي معنا على موقع لهلوبة على 3 وصفات لاستخدام بذور الكتان في تطويل الشعر، تسعى معظم الفتيات في جميع انحاء العالم إلى الحصول على شعر طويل وقوي، حتى لو كان ذلك يتطلب انفاق الكثير من الاموال لشراء منتجات العناية بالشعر او اجراء عمليات التجميل.

هناك طرق طبيعية تمكنك من تعزيز نمو الشعر بتكلفة زهيدة، ومن اهم المكونات التي تستخدم بها بذور الكتان الغنية بمضادات الاكسدة المقوية لبصيلات الشعر، إلى جانب احماض "اوميجا 3" الدهنية التي تمنع التكسر.

الزبادي وزيت الزيتون لزيادة كثافة الشعر


وإليك 3 وصفات لاستخدام بذور الكتان كمرطب طبيعي للشعر:

ـ بذور الكتان + زيت الأملا:

انقعي حفنة من بذور الكتان في الماء لمدة 6 ساعات، ثم اهرسيها وامزجيها مع ملعقتين من زيت الأملا وضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو، وكرري العملية كل أسبوع لشعر طويل وناعم.

ـ بذور الكتان + زيت جوز الهند: 

ضعي حفنة من بذور الكتان في الخلاط حتى تتحول إلى بودرة، ثم امزجيها مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك بالخليط واتركيه لمدة 45 دقيقة، واغسلي رأسك بالشامبو والماء الفاتر، يمكنك تطبيق الماسك مرة واحدة اسبوعيًا.

سرعي عملية تطويل الشعر باستخدام البصل

ـ بذور الكتان + عصير البصل:

امزجي ملعقتين من مسحوق بذور الكتان مع ملعقة كبيرة من عصير البصل وملعقتين من ماء الورد ، وضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية مرة كل اسبوعين.

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل بذر الكتان للشعر مع زيت الزيتون

فوائد بذر الكتان للشعر الكيرلي

فوائد بذر الكتان للشعر واضراره

فوائد وأضرار بذور الكتان للشعر

فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك