فوائد الحب الشمسي للقلب

بواسطه هند جمال الأربعاء , 25 أغسطس 2021 ,8:31 ص

فوائد الحب الشمسي للقلب


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد الحب الشمسي للقلب، ويتم حصاد بذور الحب الشمسي من رأس زهرة نبات عباد الشمس، في حين أن البذور نفسها مغطاة بقشرة مخططة بالأبيض والأسود، فإن بذور عباد الشمس بيضاء ولها ملمس رقيق، وتشتهر البذور بنكهة الجوز المتميزة وقيمتها الغذائية العالية، ويمكنك تناول البذور نيئة أو محمصة أو مدمجة في أطباق أخرى.

وتربط الدراسات استهلاك بذور الحب الشمسي بعدد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية التي يمكن أن تدعم جهاز المناعة لديك وتعزز مستويات الطاقة لديك وسيوضح لكم موقع لهلوبة في هذا المقال فوائد الحب الشمسي.

فوائد الحب الشمسي للقلب:

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، والتي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وهناك مركب في بذور الحب الشمسي يمنع الإنزيم الذي يسبب انقباض الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك، قد يساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء، وخفض ضغط الدم، ويساعد المغنيسيوم الموجود في بذور الحب الشمسي على تقليل مستويات ضغط الدم أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز بذور الحب الشمسي بغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة حمض اللينوليك، ويستخدم جسمك حمض اللينوليك لصنع مركب شبيه بالهرمونات يريح الأوعية الدموية، ويعزز انخفاض ضغط الدم، وهو ما يساعد الأحماض الدهنية أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول.

وفي دراسة استمرت 3 أسابيع، تناولت النساء المصابات بداء السكر من النوع 2 1 أونصة (30 جرامًا) من بذور الحب الشمسي يوميًا، جزء من نظام غذائي متوازن شهد انخفاضًا بنسبة 5 ٪ في ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى للقراءة)، وقد لاحظ المشاركون أيضًا انخفاضًا بنسبة 9٪ و12٪ في الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية، على التوالي.

وعلاوة على ذلك، في مراجعة لـ 13 دراسة، كان الأشخاص الذين يتناولون أعلى كمية من حمض اللينوليك أقل عرضة بنسبة 15٪ للإصابة بأمراض القلب، مثل النوبات القلبية، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 21٪، مقارنًة بأولئك الذين لديهم أدنى نسبة إصابة بأمراض القلب.

ونستخلص مما سبق أن فوائد الحب الشمسي للقلب هي:

- بذور الحب الشمسي غنية بالدهون "الصحية"، بما في ذلك الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة.

- يخفض الحب الشمسي معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

- يخفض الحب الشمسي من ارتفاع الكوليسترول

- يخفض الحب الشمسي من ارتفاع ضغط الدم.


موضوعات متعلقة:

فوائد الحب الشمسي للسكر

أضرار الحب الشمسي

القيمة الغذائية لبذور الحب الشمسي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك