تحديد نوع الجنين..معتقدات من زمن فات

بواسطه إسراء صادق | الإثنين , 3 أكتوبر 2022 ,3:29 م

تحديد نوع الجنين معتقدات من زمن فات


منذ اللحظات الاولى التي يعرف فيها الزوج والزوجة انهما ينتظران طفلًا، اول ما يشغل بالهما لااراديًا حتى وان لم يفصحها عن ذلك هو نوع الجنين، ويتلهفا لأي طريقة تمكنهما من معرفة نوعه حتى تتم الأم الشهور المناسبة لمعرفة نوع الجنين وفي الغالب يكون في نهاية الشهر الثالث او بداية الرابع مع مراعاة الفروق الفردية من حالة لأخرى.

ولكن قبل ظهور تقنية "السونار" كانت الجدات والامهات يحاولون توقع نوع الجنين بطريقتهم الخاصة والربط بين تكرار بعض العادات ونوع الجنين، وبمرور الوقت والزمن اصبح هناك علامات واشارات على نوع الجنين ترددها الكثيرات حتى يومنا هذا حتى وإن كان من باب المزاح او التوقع المؤقت حتى اجراء الفحوصات وإليكم هذه الطرق التي سيوضحها لكم موقع لهلوبة.

قبل التطرق للطرق القديمة التي كانوا يتوقعون بها نوع الجنين، كيف يتم علميًا تكوين جنس الجنين اثناء التلقيح الطبيعي:
تحمل الحيوانات المنوية التي يطلقها الرجل في الرحم كروموسومات"X-y" وعندما يحدث ذلك ينفصل النوعين عن بعضهما ويصبح هناك كروموسوم"X" و"y"، اما بويضة الانثى فلا تحتوي سوى على كروموسومات"x-x" وعندما تنفصل يصبح هناك كروموسومين "x" منفصلين وبسبب هذا التشابه في كروموسومات المرأة اثبتت الدراسات العلمية ان الرجل هو المسؤول الاول عن تحديد جنس الجنين.

وعند حدوث الاخصاب للبويضة فان الكروموسوم الذكري"y" عندما يلقح البويضة يكون الجنين ذكرًا، اما اذا كان الكروموسوم "x" يكون الجنين انثى.

ما هي الطرق التقليدية التي كانوا يلجأون لها قديمًا:
كان هناك عدد من الاعتقادات القديمة والتي مازالت يؤمن بها الامهات والجدات ويوصون بناتهن بها حتى اليوم، يمكنك ان تأخذيها على محمل المعرفة والاطلاع على الاساطير القديمة او تفعلي ما يعجبك منها من باب التجربة والفكاهة، ولكن عليكي الاعتماد جديًا على الفحوصات والتحاليل الطبية وتحت اشراف طبيب.

من هذه الطرق التقليدية القديمة:

طريقة مشي الأم:

يقولون انه اذا كانت تمشي بالقدم اليمنى قبل اليسرى فهذا يعني ان الجنين ولد والعكس يكون معناه الحمل بفتاة.

الشعور بالغثيان في الصباح:

اذا شعرت المرأة الحامل بالغثيان صباحًا في اول ايام حملها فقط يقولون ان هذا يعني حملها بفتاة، اما اذا استمر الامر معها مدة اول ثلاثة شهور في #الحمل، فإن ذلك معناه حملها بولد.

اختبار الملح:

يقولون اذا نثر الملح على رأس الام وهي نائمة دون ان تنتبه، ثم التركيز مع اول اسم تنطقه بعد ان تستيقظ فإذا كان اسم رجل فسوف تنجب ولدًا اما اذا كان اسم امرأة فمعناه حملها بفتاة.

شكل البطن:

بمعنى اذا كان شكل بطن الحامل منتفخًا للامام بشكل بارز يكون جنس الجنين انثى، اما اذا كان بيضاويًا فإن الجنين ذكرًا.

نبضات القلب:

يقال انه اذا كان معدل نبضات قلب الجنين اقل من 140 في الدقيقة فهذا يعني ان الأم تحمل ولدًا، واذا كان المُعدَّل اكثر من 140 نبضة في الدقيقة فيعني هذا انها تحمل فتاة.

الميل للمالح او الحلو من الطعام:

اذا فضلت الأم الطعام المالح او الحامض هذا يعني انها حامل بولد، اما اذا مالت للطعام الحلو يعني حملها بفتاة.

اصناف الاكل:

اذا مالت الأم في حملها لاكل البروتين كاللحوم والجبنة معنى هذا حملها بولد، اما اذا فضلت الفواكة والعصائر يعني هذا ان جنينها فتاة.

اتجاه ثقل البطن:

اذا شعرت الأم بان ثقل بطنها متجه للخارج حول امتداد بطنها معنى هذا ان الجنين ولدًا، اما اذا شعرت بان الثقل يميل على الوركين فإنها فتاة.

لون البول:

يمكن ان يساعد في تحديد نوع الجنين، حيث يعتقد انه اذا كان اصفر فاتح يعني هذا انه ولدًا اما اذا كان اصفر شاحبًا هذا يعني انها بنتًا.

شكل الوجه:

يقولون ان الأم عندما تكون حامل ببنت يكون وجهها كالبدر تطل منه الحمرة وتصبح اجمل من العادي، اما اذا كانت تحمل ولدًا فإن وجهها يشحب ويسمر عن لونها الطبيعي ويبدو مجهدًا.

كان هذا جزء المعتقدات السائدة منذ القدم وتتناقلها الاجيال وتردد في المسلسلات والافلام من باب الدعابة او الايمان بها من الاجيال الاكبر سنًا، ولكنها تبقى موروثات شعبية لا تستند لأسس علمية واحيانًا تهتم الأم بمراقبتها من شدة تلهفها لمعرفة نوع الجنين حتى وان انكرت ذلك. 

 

موضوعات متعلقة:

9 أطعمة تزيد وزن الجنين في بطنك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك