الفرق بين البوتكس والفيلر؟..تعرفي عليهم مع لهلوبة

بواسطه إسراء صادق | السبت , 25 نوفمبر 2017 ,9:12 م



حقن البوتكس والفيلر من احدث واسرع تقنيات التجميل المعالجة لعلامات التقدم في السن او مشكلات الوجه حتى عند صغار السن مثل ترهل بعض المناطق في الوجه او التجاعيد وغيره، لكن ما الفرق بينهم؟ كثير من السيدات لا تعرف بعد التفريق بينهما، لهلوبة تعرفك الفرق في السطور التالية:

 

ما هو البوتوكس واماكن حقنه؟ 

 
هو عبارة عن مادة مستخرجة من نوع معين من البكتريا تؤخذ بجرعة معينة يحددها الطبيب، وهي مادة معالجة لاثار التقدم في العمر من خلال العمل على ارتخاء العضلات لذلك يتناسب مع اماكن معينة من الوجه مثل "الحاجبين - الجبين - الحالات التعبيرية مثل عبوس الوجه، اليدين - التعرق اسفل الابطين".  

 

ما هو الفيلر واماكن حقنه؟

 
هو عكس البوتاكس تقريبًا، لانه يملي فراغات الوجه التي نتجت عن عوامل كثيرة مثل فقدان هائل للوزن وبالتالي يحصل ارتخاء لاماكن معينة في الوجه ويملائها الفيلر بالحقن تحت الجلد مثل: "الخدود – منطقة حول الفم – علاج الهالات السوداء".
اما الانف يستخدم فيها مزيج من البوتكس والفيلر.  

 

هل يوجد وقت معين نستطيع اللجوء فيه للبوتكس والفيلر؟ 

 
لا يوجد سن معين لذلك، نلجأ لهم عند حدوث مشكلة في الوجه، وهذا غير مرتبط بالسن ويمكن ان يحدث في سن الـ25 واحيانًا قبل ذلك، لكن بشكل عام من الولادة وحتى سن 28 الجسم ينتج كولاجين طبيعي، بعد هذا السن يحدث العكس ويكون هناك هدم للكولاجين في الجسم وتبدأ عمليات الارتخاء والتجاعيد تظهر تدريجيًا بشكل غير ملحوظ وتبرز بشكل ملاحظ مع التقدم في العمر. 

في حالة البنات اصحاب السن الصغير في العشرينات يفضل ان تسأل عند الدكتور الذي تذهب إليه عن نوع الفيلر الطبيعي لانه يكون عندهم بعض المشكلات البسيطة التي لا تحتاج انواع صناعية مثل المتقدمين في السن. 

حاليًا يوجد انواع فيلر مفعولها يستمر لاكتر من سنة اذا لم تكن الحالة غير مدخنة للسجائر او الشيشة، اما البوتكس فنهاية مفعوله لا تزيد عن الستة اشهر، مع مراعاة الفروق الفردية من شخص لآخر. 

 

هل يوجد حالات معينة يفضل لها الابتعاد عن البوتكس والفيلر؟ 

 
يفضل تجنب البوتكس والفيلر في بعض الحالات مثل اضطراب الاعصاب او التهاب العضلات، وايضًا الحوامل والمرضعات رغم عدم إثبات اي دراسات لاضرار البوتكس والفيلر بالجنين الا ان المختصين يفضلون تأجيل الامر لما بعد فترة الحمل والولادة.  

 

-ملاحظة:

البوتكس صحيح انه يعالج بعض التعبيرات غير المحببة لبعض الاشخاص، مثل ان يبدو الشخص عابسًا او مكشر في حين ان شكل وجهه هو الذي يوحي بهذا بسبب الخطوط المتعددة على الجبهة عند البعض لكن ممكن اخفاء تلك الخطوط يؤثر على اشياء اخرى في الوجه او يجعل الشكل غير طبيعي وهذا يفرق من شخص لاخر، والحل مناقشة الطبيب المعالج للمريض في الخيارات المتاحة. 


ماسك البنجر لازالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة



 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك