دليلك الشامل للتعامل مع بشرتك الجافة قبل فرحك

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 14 ديسمبر 2020 ,11:11 ص

دليلك الشامل للتعامل مع بشرتك الجافة قبل فرحك


دليلك الشامل للتعامل مع بشرتك الجافة قبل فرحك، فنحن نعلم تمامًا أن تحضيرك لحفل الزفافه يعد أمرًا مرهق للغاية بكل تأكيد، فبجانب اهتمامك باختيار الفستان المناسب، وتجهيزات عش الزوجية لابد كذلك أن تهتمي بتهيأة وتحضير بشرتك لهذا اليوم، كي تبدو مشرقة ونضرة، خاصة إذا كان زفافك في الشتاء.

فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة فأنت بالتأكيد تعانين للظهور ببشرة نضرة مع المكياج، ولذلك سوف تقدم لكِ لهلوبة الدليل الشامل، للظهور بإطلالة جميلة، مع مكياج مناسب لبشرة جافة.

دليلك الشامل للتعامل مع بشرتك الجافة قبل فرحك:

1- روتين الحفاظ على البشرة:

- تقشير البشرة:

وهي أهم وأول خطوة لابد من القيام بها، لتتخلصي من الجلد الميت وتظهري ببشرة نضرة، لأن البشرة الجافة يتراكم علها الجلد الميت بشكل أكبر، واعلمي أن الوجه المقشر بشكل جيد يظهر فيه المكياج بشكل طبيعي وجذاب.

- تطهير وتنظيف البشرة:

ينبغي عليكِ تنظيف وجهك بشكل منتظم ومستمر، وهذه النقطة مناسبة لجميع أنواع البشرة، ولكن الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد لابد أن يغسلوا وجوههم باستمرار، وتجنبي استخدام الصابون لأنه يزيد من الجفاف.

- الترطيب:

على كل فتاة تعاني من بشرتها الجافة الحرص على ترطيبها بشكل جيد بعد التنظيف، فإذا كنتِ من أولئك فاحرصي على استخدام الكريمات المرطبة بكثرة، بالإضافة إلى الماسكات التي تعطي ترطيبًا أكبر للبشرة.

2- روتين يومي للبشرة الجافة:

قومي بتدليك جسمك بأكمله كل يوم قبل النوم بخليط مكون من الجلسرين الممزوج بالماء ومضافًا عليهما قطرات من زيت الزيتون، حيث أن هذا الخليط يجعل جسمك رطبًا وناعمًا جدًا وهو مناسب للبشرة الجافة، ولكن الأهم هو الاستمرار على هذه الوصفة كي تلاحظين النتيجة.

3- الدقة في استخدام منتجات ماكياج جيدة:

- اختاري الماركة المناسبة:

ينبغي على العروس ذات البشرة الجافة أن تختار ماركات مناسبة وغالية من منتجات المكياج التي ستستخدمها يوم زفافها، وابتعدي في اختيارك عن المنتجات التي يدخل الماء في مكوناتها، واتجهي للمنتجات الزيتية كي تتناسب مع بشرتك الجافة.

- اختيار كريم أساس مناسب:

استخدمي كريم الأساس الخافي للعيوب، والذي يتم تطبيقه بفرش المكياج الصغيرة، لأنها الأنسب للبشرة الجافة.

- أحمر الخدود "بلاشر":

استخدمي أحمر الخدود الكريمي، ويمكنك تجربته على بشرتك أولًا واختاري اللون المناسب، ولكن الأفضل أن تبتعدي عن أحمر الخدود البودر، لأنه يسبب جفاف البشرة ويظهرك بشكل سيء في يوم مميز كهذا اليوم.

- الحصول على شفاه جميلة:

لكي تحصلي على شفاه جميلة وجذابة يوم زفافك، احرصي في البداية على تقشير جلد الشفاه لإزالة الجلد الميت، وبعدها قومي بترطيب كثيف لهذه المنطقة، ثم اختاري لون مناسب من أحمر الشفاه يليق ببشرتك، ويفضل أن يكون لامعًا لتحصلي على إطلالة شفاه متوهجة ومناسبة مع حدث كحفل زفافك.

- العيون الجميلة:

استخدمي ظلال عيون كريمية، وابتعدي عن المنتجات البودرة لأنها غير مناسبة مع البشرة الجافة، واختاري لون ظلال عيون وردي أو خوخي، حيث أنها تظهر بشرتك وكأنها وردية، وتعطي إطلالة ناعمة، وتخفي جفاف بشرتك.

- الماسكرا:

احرصي على استخدام الماسكرا المضادة للماء والعرق، وقبلها لابد من ترطيب رموشك بزيت الزيتون كل يوم وحتى يوم زفافك.
 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك