10 أطعمة تمنحك بشرة نضرة ومذهلة قبل حفل الزفاف

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 19 مايو 2021 ,3:35 م

10 أطعمة تمنحك بشرة نضرة ومذهلة قبل حفل الزفاف


هناك 10 أطعمة تمنحك بشرة نضرة ومذهلة قبل حفل الزفاف، تلقي لهلوبة عليهم الضوء اليوم لتحققي منهم أقصى استفادة قبل ليلة العمر، فهو اليوم الذي ستكونين خلاله محط أنظار الجميع.

ولأن العروس في ليلة الزفاف تكون أيقونة للجمال ورمزًا للأنوثة، فإن مظهرها ومكياجها وفستانها وبشرتها أشياء تستحوذ على أكبر قدر من الاهتمام يوم الزفاف، فإذا كنتِ مقدمة على الزواج فتعرفي مع لهلوبة على الأطعمة التي يجب تناولها لكي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

لحفل زفاف بعد رمضان تورتة مختلفة بطابع عربي

10 أطعمة تمنحك بشرة نضرة ومذهلة قبل حفل الزفاف:

1- سمك السلمون:

يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، بالإضافة إلى أوميجا 3، وهذه العناصر تحافظ على نضارة بشرتك وشعرك وأيضًا تقوي أظافرك، لهذا ينصح للعرائس بتناوله قبل الفرح بفترة.

2- الفستق:

تناول المكسرات وعلى رأسهم الفستق يساعد على تغذية البشرة والشعر وفروة الرأس، لما يحتويه من عناصر غذائية كثيرة مهمة للجسم.

3- القرفة:

فمشروب القرفة يحفز الدورة الدموية، وبالتالي يساعد في إظهار البشرة مشرقة ونضرة.

4- الكركم:

يساعد في علاج البشرة التالفة، لهذا ينصح بإدخاله في معظم طعامك، بالإضافة إلى أن له طعم جميل ومميز.

5- الشوكولاتة الداكنة:

تساعد على التقليل من حساسية الشمس، وبالتالي تصبح البشرة نضرة ولا يظهر عليها أية آثار للحروق أو الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

6- النعناع:

ينشط الدورة الدموية ويزيد من صحة البشرة ونعومتها وصفائها، ويخفف من التهابها، ويقلل أيضًا من انتفاخ العين ويزيل الهالات السوداء، ويساعد على إزالة التجاعيد.

7- البنجر:

يحتوي على عناصر مفيدة جدًا لصحة البشرة، مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم وفيتامين "هـ"، كما يحتوي أيضًا على نسبة كبير من فيتامين (أ).

8- البقوليات:

يفضل تناول البازلاء والفاصوليا والعدس وغيرها من البقوليات، لأنها تساعد بشكل كبير في عملية الهضم، لأنها تحتوي على ألياف عالية، بالإضافة إلى أنها تساعد في إزالة السموم، وبالتالي يكون لها دورًا كبيرًا في تنظيف البشرة.

9- الثوم:

يساعد الثوم في محاربة التهابات الجلد، وبالتالي يجعل البشرة نضرة وخالية من الشوائب ويقلل من الاحمرار.

10- البروكلي:

يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في توهج الجلد، ويحتوى أيضًا على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، وأوميجا 3 والكالسيوم، وغيرها من العناصر التي لها دورًا كبيرًا في الحفاظ على نضارة البشرة.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك