3 طرق لعلاج الصداع بدون مسكنات

بواسطه سهام مسلم | الجمعة , 2 ديسمبر 2022 ,10:30 ص

3 طرق لعلاج الصداع بدون مسكنات


تعرفي مع لهلوبة على 3 طرق لعلاج الصداع بدون مسكنات، من الشائع الإحساس بالصداع فترة الظهر، والتي تكون ناتجة عن عوامل عديدة منها قلة النوم أو التوتر أو ضغط العمل، وأسرع طريقة للتخلص منه هي المسكنات لكنها في بعض الحالات تصبح مؤذية لعدم استشارة الطبيب، بالإضافة لأنها تضر الكلى على المدى البعيد.

صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت استطلاع رأي يقول أن 50% من الذي تناولوا أدوية الصداع بدون وصفة طبية عانوا بعد ذلك من الآثار الجانبية مثل الغثيان والقيء وآلام المعدة، والأفضل الإتجاه للعلاجات الطبيعية التي تخفف من ألم الصداع التي نقدمها إليك في السطور التالية.

ـ الكمادات الباردة:

البرودة تقلل ألم الصداع إلى حد كبير، وفي هذه الحالة يمكنك أن تأخدي دش بارد أو استخدام أي كيس مجمد من الفريزر وتضعيه على رأسك لمدة ربع ساعة.

ـ التدليك:

تدليك الرقبة والكتفين "المساج" يساعدك على التخلص من ألم الصداع بسهولة، في البداية يكون تدليك خفيف وبعد ذلك ثابت ليضغط على المناطق الأساسية حول الرقبة أو الرأس، قومي بعمل تدليك سريع لـ 10 ثواني أكثر من مرة حتى تشعري بالإسترخاء.

ـ الزيوت الطبيعية:

زيت النعناع يفتح الجيوب الأنفية، ويخفف التوتر ويساعد على تخفيف آلام الصداع، لأن له خصائص مهدئة تساعد على تنظيم مستويات السيروتونين وتقلل الإحساس العام بالألم، ويجب أن تفكري جيدًا في إضافة قطرات من الزيوت إلى حمام ساخن للمساعدة في تهدئة أعصابك.

 

مواضيع متعلقة:

9 نصائح لتجنب الشعور بالصداع في نهار رمضان

وقفتك الخاطئة تسبب الصداع

انواع الصداع المختلفة وطرق علاجها

كيفية علاج الصداع الشديد بدون أدوية

علاج سريع للصداع الشديد


قولى رأيك