فوائد الرند التي لا يعرفها أحد

بواسطه لهلوبة الإثنين , 23 أغسطس 2021 ,2:19 م

فوائد الرند التي لا يعرفها أحد


فوائد الرند التي لا يعرفها أحد، نلقي عليها الضوء اليوم، والرند أو ورق الغار أو اللورا Laurus nobilis، يأتي من عائلة الغار، وهي عائلة من الأشجار والشجيرات دائمة الخضرة الأكثر شيوعًا في أجزاء من آسيا وأمريكا، ويختلف عن أنواع أخرى لأنه نشأ بالقرب من البحر الأبيض المتوسط.

وللرند العديد من الفوائد، كمدر للبول أو حتى معرق، وهي مادة تعزز التعرق، ولكن كيف تقاس هذه الاستخدامات مع الدراسة العلمية، وهل هناك استخدامات أخرى للرند هذا ما سيوضحه موقع لهلوبة خلال السطور القليلة الماضية.

فوائد الرند التي لا يعرفها أحد:

يقي من بعض انواع السرطان:

يبحث المختصون بقوة عن طرق جديدة لعلاج سرطان الثدي والوقاية منه في نهاية المطاف، وقد وجدت دراسة جديدة أن المستخلص من نبات الرند يعد خيارًا طبيعيًا قد يكون قادرًا على المساعدة. قد يساعد المستخلص في قتل الخلايا السرطانية.

مفيد لمرضى السكر:

وفقًا لدراسة أجريت عام 2009، فإن تناول كبسولات تحتوي على 1-3 جم من أوراق الغار او الرند يوميًا يمكن أن يساعد في خفض مستويات الجلوكوز ومستويات الكوليسترول في الدم والتحكم فيها لدى مرضى السكر، هذا على الأرجح لأن ورق الغار تحتوي على مادة البوليفينول  وهي من مضادات الأكسدة القوية، وتشير هذه المعلومات الواعدة إلى أن ورق الغار يمكن أن تساعد في تنظيم وحتى الوقاية من مرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

يعالج الجروح:

أظهرت الدراسات حتى الآن أن الخصائص العلاجية لمستخلص ورق الرند يمكن أن تقلل الالتهاب في منطقة الجرح، بينما أجريت هذه التجارب على الفئران، فإن العلماء متفائلون بأن أوراق الغار يمكن أن تعمل بشكل مشابه في البشر، إذا كان الأمر كذلك، فإن التقليد القديم لاستخدام هذه الورقة للشفاء سيكون أخيرًا دليلًا علميًا.

يعالج حصوات الكلى:

بحثت دراسة أجريت عام 2014 في ما إذا كان مستخلص أوراق الرند يمكن أن يساعد في منع حصوات الكلى، وقد وجدت الدراسة أنه إلى جانب ثمانية أعشاب طبية تقليدية أخرى، تمكنت أوراق الغار او الرند من تقليل كمية اليورياز في جسمك.

واليوريا هو إنزيم يمكن أن يسبب العديد من اضطرابات المعدة، بما في ذلك حصوات الكلى، عندما يكون غير متوازن، لكن العلماء الذين أجروا الدراسة اقترحوا إجراء المزيد من الأبحاث لفهم كيفية عمل هذه الأعشاب.

يزيل اضطرابات المخ:

تشير النصوص القديمة إلى ورقة الغار كعلاج للنوبات، وفي دراسة حديثة، قرر العلماء محاولة اكتشاف هذه الأسطورة التي يمكن إثباتها علميًا، اكتشفوا أن مستخلص الرند كان فعالًا بالفعل في حماية الفئران من النوبات مرة أخرى، هذا على الأرجح بسبب المكونات الكيميائية الفريدة للمستخلص.

يحسن الهضم:

يساعد ورق الرند على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، خصوصًا إذا كنتِ تعانين باستمرار من اضطرابات المعدة مثل الإمساك، والحموضة، أو حركات الأمعاء غير المنتظمة، وإذا كنتِ تعانين من عسر الهضم يمكنك أن تخلطي 5 ورقات لورا مع شريحة من الزنجبيل وغليها مع المياه، مع إضافة ملعقة من العسل وتناوله مرتين يوميًا.

مفيد للقلب:

ورق الرند من المغذيات النباتية التي تعمل كدرع ضد السكتة القلبية ويساعد على تحسين صحة قلبك، فقط اغلي 3 ورقات من الرند مع 3 ورقات من الزهور البرية وتناوليهم 3 مرات في الأسبوع.

تقليل الاجهاد:

لإنه يظهر على بشرتنا، والقيمة الطبية لأوراق الرند تساعد على إزالة التوتر وجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراق، ولأفضل نتيجة اغلي الورق في ماء واستنشقي البخار مع تغطية رأسك بمنشفة.

التخلص من الأمراض الجلدية:

تمتلك خلاصة اوراق الرند خواصًا مضادة للميكروبات التي تنتج الكثير من الأمراض الجلدية الشائعة، بما فيها المكورات العنقودية الذهبية والعقدية المقيحة، وكذلك مرض الرشاشيات وداء المبيضات.

معالجة عدوى فروة الرأس:

يحتوي ورق الرند على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا وبالتالي يمكنها التخلص من العدوى التي أصابت فروة الرأس، وذلك بغسلها بمنقوع ورق الرند.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك